الوضع المظلم
الثلاثاء 16 / أبريل / 2024
  • أول وزير كندي من أصول سورية، ولد في السعودية ودرس في دمشق

أول وزير كندي من أصول سورية، ولد في السعودية ودرس في دمشق
omar
المهاجرون الآن - خاص

عين رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو اليوم الثلاثاء، الكندي من أصل سوري، عمر الغبرا، وزيرا للنقل.

وأعلنت وزارة النقل الكندية على حسابها الرسمي بمنصة تويتر تعيين الغبرا على رأسها مرحبة به، وشاركت رابط لنبذة عن حياته وعمله السياسي من موقع ترودو الرسمي.

https://twitter.com/Transport_gc/status/1349034740238712834

وحسب الموقع تم انتخاب السيد عمر الغبرا لأول مرة كعضو في البرلمان عن مركز ميسيسوجا عام 2015، وشغل أيضًا منصب عضو البرلمان عن ميسيسوجا - إرينديل من عام 2006 إلى عام 2008.

كما شغل الغبرا منصب السكرتير البرلماني لوزير الخارجية، ووزير تنويع التجارة الدولية، قبل أن يصبح السكرتير البرلماني لرئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الحكومية الدولية في عام 2019.

وكان الوزير الكندي من أصل سوري "الغبرا" ناشطًا مجتمعيًا منذ فترة طويلة، ومتحمساً لمشاركته مع المنظمات المحلية مثل قمة ميسيسوجا و Youth Troopers for Global Awareness. كما كان عضوًا في هيئة تحرير مجتمع تورنتو ستار، حيث قام بتأليف وكتابة أعمدة حول مجموعة واسعة من القضايا الإقليمية والفيدرالية، ونشر عمله أيضًا في Huffington Post.

وحسب موقع ترودو الرسمي فإن الوزير الغبرا عمل بلا كلل لدعم المبادرات التي تمكّن الكنديين الجدد من خلال التكامل الاجتماعي والاقتصادي، كما عمل في مناصب مختلفة مع جنرال إلكتريك كندا وإنبالا باور ومجلس الطاقة في أونتاريو.

المهندس الميكانيكي الوزير الغبرا حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال وكان زميلًا زائرًا متميزًا في كلية الهندسة والعلوم المعمارية بجامعة رايرسون، كما ذكر الموقع.

وبحسب موسوعة "ويكيبيديا"، فإن الغبرا وُلد بمدينة الخبر في المملكة العربية السعودية عام 1969 لوالد من أصل سوري يعمل كمصمم معماري وقد كان يزور سوريا في الصيف قبل أن ينتقل إليها ليكمل دراسته.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!