هولندا: اختراق جمعيات إسكان وبيانات سرية في متناول الجميع

deep-web-g6c06141d4_1920

تحذير من عمليات نصب جديدة

المهاجرون الآن – متابعات وترجمة

اخترقت مجموعة “كونتي” خوادم شركة تكنولوجيا المعلومات The Sourcing Company، التي تقدم خدمات رقمية للعديد من جمعيات الإسكان في هولندا، وكونتي مجموعة منظمة تطلب برامج الفدية بعد الاستيلاء على خوادم ومعلومات الشركات.

وسرقت المجموعة بتاريخ 27 مارس آذار الماضي بيانات ما يقارب 200 جيجا بايت من مؤسسات مختلفة، تتضمن بيانات مايصل إلى 75 ألف زبون، ووضعت حوالي 8 جيجا بايت على الويب الأسود لبيعها.

وتأثرت ثماني مؤسسات إسكان من هذه الاختراق وهي Laurentius (Breda) و Alwel (Roosendaal) و Zayaz (Den Bosch) و Trivire (Dordrecht) و De Woningstichting (Wageningen) و Brederode Wonen (Bloemendaal) و L’Escaut (Vlissingen) و QuaWonen (Bergambacht) .

وأبلغت المؤسسات التي تعرضت للهجوم هيئة حماية البيانات الهولندية وتم إبلاغ المستأجرين عبر هذه المؤسسات بالهجوم لاتخاذ الحيطة والحذر.

نسخ من جوازات السفر

ونشرت مجموعة كونتي نسخ جوازات السفر ورخص القيادة التي يمكن استخدامها لسرقة الهوية، وتعود النسخ المسروقة لعام 2016 والتي من المفروض إزالة البيانات من مؤسسة QuaWonen التي أقرت بخطئها في الاحتفاظ بالبيانات هذه الفترة الطويلة.

البيانات المصرفية

بالإضافة إلى نسخ جوازات السفر، سربت المجموعة التفاصيل المصرفية للمستأجرين، والتي يستطيع المجرمون إساءة استخدامها حسب الطلب.

أيضاً، نُشرت أسماء كاملة وعناوين الإقامة وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني وفي بعض الحالات أرقام الضمان الاجتماعي للعملاء من قبل المجموعة، من خلال ملفات Excel كبيرة.

ونشر الناشط الهولندي من أصل سوري سومر شعبان تحذير على صفحة الفيسبوك الخاصة به تحذيراً من إعطاء أي بيانات شخصية

لا لدفع الفدية

وأعلنت جمعيات الإسكان التي اخترقتها مجموعة كونتي بشكل مشترك أنها لن تدفع الفدية، وذكرت أنها لا تزال تحقق في تحديد البيانات التي وقعت في أيدي مجموعة كونتي.

وتعمل شركة Sourcing Company منذ أكثر من أسبوع على استعادة الأنظمة النسخ الاحتياطية، والتحقيق بواسطة شركة الأمن السيبراني Northwave. لمعرفة إن كان هناك ثغرة أمنية في البرنامج ، أو تم الاختراق عبر التصيد الاحتيالي أو عبر كلمة مرور مسربة.

مجموعة كونتي

تشتهر مجموعة كونتي بأنها إحدى أكثر مجموعات برامج الفدية الضارة نجاحاً ونشاطاً حالياً والتي نشأت في روسيا، وأعربت المجموعة عن دعمها لروسيا علناً في الحرب مع أوكرانيا.

الشكاوى

لمن يرغب بتقديم بلاغ للسلطات الهولندية بحق أي جهة يشعر بأنها تسئ استخدام او حفظ البيانات الشخصية يرجى الضغط هنا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار

منحة كندية للفتيات حصراً لدراسة الاعلام

التقديم ينتهي بتاريخ 30-04-2022 المهاجرون الأن – أوتاوا تطلق مؤسسة Media Girlfriends منحة دراسية لتشجيع ودعم الشابات والطالبات لدراسة تخصص يتعلق بالإعلام، من المقيمات في