الوضع المظلم
السبت 20 / أبريل / 2024
  • هل تسبب المسلمون فعلاً بنقص زيت عباد الشمس في أوروبا؟

هل تسبب المسلمون فعلاً بنقص زيت عباد الشمس في أوروبا؟
عباد الشمس
المهاجرون الآن - ترجمات

تداول مغردون فرنسيون مقطع فيديو مدته 9 ثوان من تقرير عرضته قناة BFM الفرنسية يقول فيه أحد المحللين أن المسلمين يستخدمون زيت عباد الشمس بشكل كبير في تحضير الإفطار خلال رمضان، في إشارة لتسببهم بنقص الزيت.

https://youtu.be/8fLTD9HS0jo

 

كما نشرت جريدة لوباريسيان الفرنسية مقالاً عن نقص زيت عباد الشمس، وعنونته على صفحة الفيسبوك الرسمية بأن: "هناك نقص مع قيام المتسوقين بالتخزين بسبب الحرب في أوكرانيا ورمضان"

https://www.facebook.com/Le.Parisien.78.Yvelines/posts/4716378351821098

 

ولاقت هذه العناوين سخرية واستهجان من القراء والمشاهدين، ونشرت أحد التعليقات:

"لا أرى علاقة مع رمضان! صحيح أن المسلمين يميلون إلى التخزين كل عام ?… هذا المقال محض هراء، دائما يعاد كل شيء للمسلمين! يجب أن يتوقف، قريباً سيقولون إن النقص في الكحول ولحم الخنزير يرجع إلى المسلمين أيضًا".

وبحثت المهاجرون الآن عن المقابلة فلم تجدها ولا نعلم إن كانت المحطة حذفتها، ولم ينشر أي توضيح من القناة عن المقطع الذي لاقى تداولاً واستنكاراً واسعين.

وشهدت الدول الأوروبية أزمة حادة في بعض المواد الغذائية خاصة زيت عباد الشمس والدقيق منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 شباط/فبراير الماضي، مما أدى إلى نقص الإمدادات من أوكرانيا وارتفاع كبير في الأسعار.

واتبعت المتاجر في معظم الدول نظام تقنين من خلال بيع عدد محدود من المواد الغذائية التي تأثرت بنقص الإمدادات الناتج عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!