السينما الكردية عن معاناة اللاجئين السوريين تنافس 4077 فيلماً في مهرجان دولي

offlogo-09_24_dk_word

يسلط الضوء على مصاعب المهاجرين

المهاجرون الأن – خاص – محمود حمي

ينافس الفيلم Killing Bagheera سباق الحصول على جائزة الأوسكار ضمن 4077 فيلم عالمي في الدنمارك.

ويتحدث الفيلم عن معاناة اللاجئين الكُرد السوريين الفارين من أهوال الأوضاع في بلادهم، من خلال “آلان” و “بيكيس” اللذين يقومان بدور لاجئين كرديين من سوريا يريدان عبور الحدود التركية السورية للوصول إلى أوروبا.

ولعب دور البطولة الممثل “دارا لالو” المقيم في ألمانيا، الذي قدم شخصية “ألان”.

وفي تصريح خاص لـ “المهاجرون الآن” يقول لالو: “تدور أحداث الفيلم في المناطق الحدودية بين سوريا وتركيا، ويحمل في مشاهده الحزن والقلق والخوف، مع مزيج من الصداقة والشجاعة والأحلام”.

ويتابع: “الهدف من هذا العمل الدرامي هو محاولة إيصال الحقائق والصعوبات والمآسي التي يواجهها اللاجئون السوريون عموماً والكرد خصوصاً إلى المجتمعين الأوربي والدولي”.

ويرى الممثل دارا لالو إن هذا الفيلم ضمن الأفلام الرئيسية التي ساهمت بشكل فعال في إدخال السينما الكُردية إلى السينما العالمية، ويصف بأن قام بآداء دوره بسلاسة، إلا أن الصعوبة التي واجهته تمثلت في كيفية نقل آلام ومعاناة الحياة الحقيقية إلى المشاهد، وأعرب عن ثقته الكامل بأن الفيلم سيكون من أفضل الأفلام في مهرجان أودنس الدولي للأفلام. Odense INTERNATIONAL FILM FESTIVAL الذي سيعرض في الفترة ما بين 28 أغسطس/أب  لغاية 4 سبتمبر/أيلول 2022

فيلم Killing Bagheera من كتابة وإخراج “مشرف زين” وهو لاجئ كردي سوري هاجر إلى ألمانيا من عدة سنوات، ويعتبر الفيلم الخامس الذي أخرجه زين، بعد ما بدأ كتابة السيناريو والإخراج منذ عدة سنوات.

ويقام مهرجان Odense الدولي للأفلام سنوياً ما بين أغسطس/أب وسبتمبر/أيلول، ويعد أقدم وأكبر مهرجان للأفلام القصيرة في الدنمارك، مع تقليد طويل وناجح يجمع سنوياَ عشاق الأفلام القصيرة من جميع أنحاء العالم ومن كافة الفئات، وتعاقد هذا المهرجان مع جائزة أوسكار، مما يؤهل المشاركين الترشح لجائزة اوسكار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار

“تأكد” السورية تحصد جائزة “الحقيقة العالمية” عن تقرير لتهريب المهاجرين عبر “أجنحة الشام”

الانطلاقة من حلب  المهاجرون الآن – نجم الدين نجم فازت منصة “تأكد” السورية المختصة بالتحقق من الأخبار والمعلومات، بجائزة “الحقيقة العالمية” بنسختها التاسعة، عن تحقيقها