الوضع المظلم
السبت 20 / أبريل / 2024
  • التقديم لدراسة الماجستير في المسرح أو الأفلام ضمن برنامج دعم تعلّم الفنون لعام 2024

  •  مشروع مشترك المشترك مع جامعة القدّيس يوسف في بيروت للسوريين والفلسطينيين
التقديم لدراسة الماجستير في المسرح أو الأفلام ضمن برنامج دعم تعلّم الفنون لعام 2024
اعلان المنحة مأخوذ من موقع اتجاهات

بيروت

تعلن اتجاهات – ثقافة مستقلة بالشراكة مع معهد الدراسات المسرحيّة والسمعيّة المرئيّة والسينمائيّة في جامعة القدّيس يوسف عن فتح باب التقدّم إلى الدورة الخاصّة من أجيال: برنامج دعم تعلّم الفنون، الذي يتوجه إلى طالبات وطلّاب الفنون من السوريين والفلسطينيين - السوريين المقيمات والمقيمين في سوريا ولبنان، والراغبات والراغبين منهم في دراسة الماجستير في المسرح أو السينما في معهد الدراسات المسرحيّة والسمعيّة المرئيّة والسينمائيّة في جامعة القدّيس يوسف.

يهدف هذا الإصدار المشترك إلى زيادة فرص الدعم المعرفي والأكاديمي في المشهد الفنّي السوري، من خلال تقديم منحتَيْن، قيمة كلّ منهما 4800 يورو، للراغبات والراغبين في متابعة الدراسات العليا؛ بالإضافة إلى دعم تنمية مهاراتهم/ن اللغوية.

أُضيف هذا المكوّن بناءً على توصيات تقيير تقييم السنوات العشر الأولى لمؤسسة اتجاهات، والذي شدّد على أهميّة تصميم استجاباتٍ إضافيّةٍ للمشهد الثقافي في سوريا، ونتيجةً لاتفاقيّة التعاون التي وُقّعت مع جامعة القديس يوسف في بيروت عام 2022.

يتمّ إطلاق هذا الإصدار المشترك من برنامج أجيال بدعمٍ من مؤسسة فورد، ومؤسسة اليانصيب الهولندي- دون ومبادرة توفير الموارد لقيادة اللاجئين.

من يحق له التقدم إلى برنامج أجيال؟

على المتقدمات والمتقدمين أن تنطبق عليهم المعايير التالية:

أن يكونوا من الطالبات والطلاب السوريين والفلسطينيين - السوريين المتواجدين في سوريا أو لبنان ممن لا تزيد أعمارهم عن 35 سنة، والراغبين في دراسة الماجستير في المسرح أو الأفلام في معهد الدراسات المسرحيّة والسمعيّة المرئيّة والسينمائيّة في جامعة القدّيس يوسف، شرط أن يكونوا قد أتمّوا درجة الإجازة من جامعة أو معهد معترف فيه وبدرجة جيد على الأقل.

أن يكونوا قادرين على السفر بشكلٍ قانونيّ إلى لبنان والإقامة فيه، وتحمّل التكاليف المترتّبة عن ذلك.

يفترض أن يتمتّع كافّة الطالبات والطلاب المسجّلين في دراسة الماجستير في السينما بمستوى أساسي في اللغة الفرنسيّة. إذا لزم الأمر، ستقدّم جامعة القديس يوسف في بيروت دوراتٍ مجانيّةً في اللغة الفرنسيّة.

يفترض أن يتمتّع كافّة الطالبات والطلاب المسجّلين في دراسة الماجستير في المسرح بمستوى أساسي في اللغة الفرنسيّة أو اللغة الانكليزية. إذا لزم الأمر، ستقدّم جامعة القديس يوسف في بيروت دوراتٍ مجانيّةً في اللغة الفرنسيّة أو الانكليزية.لا تشمل هذه المنحة مرحلة البكالوريوس والدكتوراه ودراسات ما بعد الدكتوراه.

للمزيد من التفاصيل والاطلاع على الشروط، والتقديم يرجى الضغط هنا.

علماً أن انتهاء المهلة المفتوحة لاستقبال الطلبات هو بتاريخ 15 أيّار مايو 2023

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!