الوضع المظلم
الأحد 26 / مايو / 2024
  • زمالة الصحافة التعاونية لتعزيز المهارات وإنشاء مشاريع مؤثرة عبر الحدود

  • يحق التقديم للصحفيين/ات ، سواء من الموظفين/ات أو المستقلين/ات من خلفيات وخبرات متنوعة
زمالة الصحافة التعاونية لتعزيز المهارات وإنشاء مشاريع مؤثرة عبر الحدود
صورة تعبيرية - تدريب

تطلق مؤسسة فري برس برنامج زمالة صحفية بالتعاون مع شركة شركة Technical Tech ومراسلون بلا حدود / مراسلون بلا حدود / RSF وFundacja Reporterów وOBC Transeuropa وDelfi سلسلة من الدورات التدريبية التفاعلية وورش العمل والجلسات التعاونية، التي تهدف إلى تقديم إرشادات حول التعاون الفعال بين الفريق والتواصل وإدارة المشاريع.

وتعد الزمالة جزءاً من مبادرة الصحافة التعاونية والاستقصائية (CIJI)، التي تهدف إلى تزويد وسائل الإعلام المستقلة والصحفيين الأفراد بالموارد والبنية التحتية المبتكرة للشبكات والأساليب القائمة على المعايير لصحافة تعاونية واستقصائية عالية الجودة وأخلاقية وخاضعة للمساءلة.

وتطمح الزمالة إلى أن تصبح مبادرة قائمة على الشبكة لتعزيز المعايير الأخلاقية، وتوفير التدريب، وفرص بناء القدرات، ومنتدى للتعاون ودعم الأقران.

المدربين

ستقود الزمالة كارولين طومسون، صحفية البيانات والاستقصاء الحائزة على جوائز. تقول كارولين: "أعتقد اعتقادًا راسخًا أن الصحافة تكون أقوى عندما يتم القيام بها بشكل تعاوني - لقدرتها على رؤية زوايا عديدة، والاستفادة من الأدوات والتقنيات العابرة للمناطق".

من يمكنه التقدم بطلب؟

نحن ندعو الصحفيين، سواء من الموظفين أو المستقلين، من خلفيات وخبرات متنوعة للتقدم لبرنامجنا الذي يستمر لمدة خمسة أشهر. الدعوة مفتوحة للصحفيين الذين يبدأون حياتهم المهنية والصحفيين من المستوى المتوسط الراغبين في التعمق في العمل التعاوني. يحتاج الصحفيون المؤهلون إلى الإقامة والعمل في مؤسسات إعلامية مستقلة تستهدف الجماهير في دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة ودول أوروبا الإبداعية. ستتكون الزمالة من منهج دراسي عبر الإنترنت، واجتماعات شخصية، وفرصة للتقدم بطلب للحصول على منح قصصية عبر الحدود عند الانتهاء بنجاح.

 ما الذي ستتعلمه؟

بحلول نهاية الزمالة، سيكون لدى المشاركين فهم عميق لمبادئ الصحافة التعاونية، وخبرة عملية في تطوير المشاريع التعاونية، وشبكة من زملائهم الصحفيين ومحترفي الصناعة لدعم مساعيهم المستقبلية في هذا المجال. سيكون الزملاء قد طوروا قصصًا شاملة يرغبون في متابعتها وسيكونون قادرين على التقدم بنجاح للحصول على المنح التعاونية والشراكات عبر الحدود داخل CIJI وخارجها.

كيفية التقديم؟

يمكن للمرشحين المهتمين والمؤهلين التقديم من خلال استكمال نموذج الطلب (يرجى الضغط هنا)، وسيتم النظر فقط في الطلبات الواردة من خلال هذا النموذج عبر الإنترنت. يجب تقديم جميع الطلبات باللغة الإنجليزية.

ولمزيد من التفاصيل يرجى الضغط هنا، ويتم قبول الطلبات حتى 4 مارس 2024، الساعة 23:59 بتوقيت وسط أوروبا.

العلامات

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!