الوضع المظلم
الثلاثاء 16 / يوليو / 2024
  • فرصة للشباب العربي لخوض تجربة تطوعية في ألمانيا تشمل الفيزا ونفقات السفر والإقامة

  • فرصة مميزة للتطوع بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي وينتهي التقديم بتاريخ 27-10-2023
فرصة للشباب العربي لخوض تجربة تطوعية في ألمانيا تشمل الفيزا ونفقات السفر والإقامة
صورة تعبيرية عن التنوع في المانيا

يقدم مركز الرعاية النهارية المتكامل "Kita im Weiherwald" فرصة مميزة لخوض تجربة تطوعية في بلدة كارلسروه  Karlsruhe جنوبي ألمانيا، وذلك حسب الشروط التالية:

وصف النشاط

يعتبر مركز الرعاية النهارية موقعًا استثنائياً، حيث يتموضع بجوار الغابة وفي الوقت نفسه يحتفظ بموقعه القريب من وسط المدينة. يستضيف هذا المركز 42 طفلاً تتراوح أعمارهم بين سنة وست سنوات. ويمتاز هذا المركز بتركيزه الشديد على مبدأ التضمين الاجتماعي، حيث يجمع بين الأطفال المعاقين وغير المعاقين، ويتيح لهم الفرصة للمشاركة والتعلم معًا.

من المهم جدًا أن يكون المتطوع المشارك في هذا المشروع ملتزمًا بفكرة الإدماج الاجتماعي ومساعدة الأطفال ذوي الإعاقة. يتم تنفيذ مبدأ رياض الأطفال هنا من خلال دعم كل طفل بناءً على قدراته الفردية.

تقدم للأطفال برامج متنوعة تشمل الأنشطة الفنية والرسم، وممارسة الرياضة، وإجراء التجارب واستكشاف العلوم الطبيعية، والمشاركة في العروض المسرحية أو صنع الأشياء اليدوية. يتم أيضًا توفير وجبات غداء ووجبات خفيفة للأطفال والمتطوعين.

مهام المتطوعين تشمل دعم المعلمين في الفصول الصفية، والمساعدة في ترتيب الأمور بعد وجبة الطعام، والاندماج بفعالية في البيئة المهنية لضمان تقديم الرعاية والتعليم الأمثل للأطفال.

ترتيبات الإقامة والطعام والنقل

سيتم إيواؤك في منزل كبير مشترك مع 6 متطوعين دوليين آخرين من منظمة "ESC". ستتشارك معهم مرافق المنزل، بما في ذلك المطبخ والساحة والحمامين وغرفة المعيشة، مما سيتيح لك فرصة للاستمتاع بحياة مجتمعية دولية مميزة والتفاعل مع أفراد من مختلف الجنسيات.

بالإضافة إلى ذلك، ستتوفر لديك غرفة خاصة للإقامة. ستتلقى تقريبًا 160 يورو كمصروف شخصي شهري لاستخدامه كما تشاء، بالإضافة إلى 288 يورو شهريًا لتغطية تكاليف الطعام. هذا سيسهم في توفير احتياجاتك اليومية.

وميزة إضافية رائعة هي توفير بطاقة للسفر مجانًا في المنطقة بأكملها باستخدام وسائل النقل العام خلال فترة المشروع بأكمله. هذا سيساعدك في استكشاف المنطقة والتنقل بسهولة أثناء فترة إقامتك كمتطوع دولي.

التدريب أثناء النشاط

ستشارك في ندوتين مدة كل منهما 5 و 7 أيام: تتكون هذه من دورات تدريبية تنظمها الوكالة الوطنية، وتسمح لك بمقابلة متطوعين آخرين من ESC في ألمانيا، وتبادل خبراتك، والتعلم والتحدث عن المفاهيم الرئيسية للتضامن الأوروبي. وتعقد الاجتماعات في مدن مختلفة في ألمانيا. لديك أيضًا إمكانية حضور دورة لتصبح قائدًا للشباب، ودورة تدريبية في اللغة الألمانية لمدة 6 أسابيع، ودورات في الإسعافات الأولية والتسلق ودورات حراسة الحياة. كل هذه العروض تتيح لك العمل مع الأطفال والشباب أثناء خدمتك التطوعية وفي المستقبل.

الشروط

  • 18 سنة على الأقل.
  • الاهتمام بالعمل التربوي.
  • الاهتمام بمفاهيم الدمج وبالأطفال ذوي الإعاقة.
  • بعض المعرفة باللغة الإنجليزية، المهارات الأساسية في اللغة الألمانية ستكون مفيدة ولكنها ليست إلزامية
  • وجود خلفية تربوية صغيرة
  • منفتح للتعرف على ألمانيا والثقافة الألمانية، والمشاركة في بيئة دولية

الجنسيات التي يمكنها التقديم

ألبانيا، أرمينيا، النمسا، أذربيجان، البوسنة والهرسك، بلجيكا، بلغاريا، بيلاروسيا، قبرص، جمهورية التشيك، ألمانيا، الدنمارك، إستونيا، مصر، اليونان، فنلندا، فرنسا، جورجيا، كرواتيا، المجر، أيرلندا، إسرائيل، أيسلندا، الأردن. ، ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورغ، لاتفيا، ليبيا، مولدوفا (جمهورية)، الجبل الأسود، مقدونيا الشمالية، مالطا، هولندا، النرويج، بولندا، فلسطين، البرتغال، رومانيا، صربيا، السويد، سلوفينيا، سلوفاكيا، أوكرانيا، كوسوفو * قرار الأمم المتحدة , إقليم القطب الجنوبي البريطاني، أنغيلا، أروبا، سانت بارتيليمي، برمودا، بونير سينت أوستاتيوس وسابا، جزر الكناري، كوراساو، جزر فوكلاند، غيانا الفرنسية، جرينلاند، جوادلوب، إقليم المحيط الهندي البريطاني، جزر كايمان، سانت مارتن (الجزء الفرنسي)، المارتينيك، مونتسيرات، كاليدونيا الجديدة، بولينيزيا الفرنسية، سانت بيير وميكلون، بيتكيرن، ريونيون، سانت هيلانة، سانت مارتن (الجزء الهولندي)، جزر تركس وكايكوس، الأقاليم الفرنسية الجنوبية والقطب الجنوبي، جزر فيرجن (البريطانية)، واليس وفوتونا.

التقديم

ينتهي التقديم لهذه الفرصة بتاريخ 27-10-2023

وللتقديم مباشرة يرجى الضغط هنا

للاطلاع على الإعلان والتفاصيل والتقديم من خلال الاتحاد الأوروبي يرجى الضغط هنا

للاطلاع على الإعلان والتفاصيل والتقديم من خلال المركز الذي يقدم فرصة التطوع يرجى الضغط هنا

 

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

الأكثر قراءة

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!