الوضع المظلم
الخميس 18 / يوليو / 2024
  • منحة لطلاب الدكتوراة والماجستير السوريين المسجلين في فرنسا لكتابة مشاريعهم

  • لكتابة مشاريعهم بشكل عام او عمل ابحاث في الاردن مبلغ شهري 1650 يورو.
منحة لطلاب الدكتوراة والماجستير السوريين المسجلين في فرنسا لكتابة مشاريعهم
طلبة في جامعة - صورة تعبيرية

يسر المعهد الفرنسي للشرق الأوسط (Ifpo) بالشراكة مع السفارة الفرنسية في الأردن أن يفتح للسنة الثانية على التوالي باب التقديم لمنحة "إنجاز: كتابة الأبحاث الاجتماعية السورية".

عن المنحة:

مخصصة للطلاب من الجنسية السورية والمقيمين في فرنسا، أو الملحقين بمؤسسات أكاديمية فرنسية، المسجلين في الماجستير أو الدكتوراه، أو للباحثين الشباب من الجنسية السورية والمقيمين في فرنسا والذين حصلوا على درجة الدكتوراه أقل منذ ثلاث سنوات.

اقرأ هذا الخبر: فرنسا: استنكار لطلب الاستخبارات معرفة عدد الطلاب المتغيبين أثناء عيد الفطر الماضي

وتدعم هذه المنحة إقامة البحث والكتابة في الأردن لمدة تتراوح من 3 إلى 8 أشهر، سيتم استضافة الفائزين في قسم الدراسات المعاصرة في المعهد الفرنسي للشرق الأوسط في عمان.

المجال العلمي

يجب أن تندرج أبحاث المرشحين ضمن واحد أو أكثر من تخصصات العلوم الإنسانية والاجتماعية المعاصرة. وهي تستكشف الديناميكيات التي تؤثر على سوريا في العصور المعاصرة، وهي جزء من أحد محاور البحث في قسم الدراسات المعاصرة.

المدة والمكان

سيتم دفع هذه المنحة البحثية شهريًا أثناء إقامته في عمان، حيث سيتم تثبيت الفائز وسيستفيد من مساحة العمل في المعهد الفرنسي للشرق الأوسط.

ويمكن أن تتراوح مدة الإقامة في الأردن التي سيقترحها المرشح من 3 إلى 8 أشهر، سيتم مناقشة ذلك وتفصيله في تقويم يحدد على وجه الخصوص تاريخ الوصول، بين يوليو 2024 ويوليو 2025.

الشروط

ستكون المنحة موضوع اتفاقية بين المستفيد والمعهد الفرنسي للشرق الأوسط، وتحدد ترتيبات الاستقبال والتمويل وتحدد التزامات المستفيدين. لن يتم منح المنحة إلا إذا كان المرشح مسجلاً في مؤسسة جامعية فرنسية على أبعد تقدير في تاريخ بدء المنحة (شهادة تسجيل من مدرسة الدكتوراه، بطاقة الطالب، وما إلى ذلك) أو شهادة من مدير دراساتهم.

ويبلغ مبلغ المساعدة حاليا 1650 يورو شهريا. سيحصل المستفيدون على تذكرة طائرة ذهابًا وإيابًا من فرنسا. وسيكون الأمر متروكًا لهم للعثور على سكن بأنفسهم في الأردن والامتثال للسلطات المحلية.

اقرأ هذا الخبر: رحلة شعلة أولمبياد باريس 2024 عبر فرنسا

وبما أن هذه المنحة لا تعتبر راتباً، فهي لا تمنح استحقاقاً للمزايا الاجتماعية أو إعانات البطالة ولا يمكن أخذها بعين الاعتبار في حساب الحقوق التقاعدية. ولذلك يجب على المستفيدين الحصول على التأمين اللازم للإقامة في الخارج، بما في ذلك تغطية النفقات الصحية، وحوادث العمل، والعودة إلى الوطن، وما إلى ذلك. ومع ذلك، سيتم تسديد المبالغ المخصصة لهذا الغرض من قبل المعهد الفرنسي للشرق الأوسط، في حدود 600 يورو.

اجراءات التقديم

مشروع بحثي لا يتجاوز 3 صفحات يتضمن عرضًا تقديميًا للأعمال البحثية التي تم تنفيذها ومناقشة مصلحة الإقامة في المعهد الفرنسي للشرق الأوسط في الأردن، بالإضافة إلى خطة التقدم وفقًا لعدد أشهر الإقامة المطلوبة.

ومن المتوقع أن يكون المشروع جزءاً من المجالات البحثية التي ينفذها معهد المعهد الفرنسي للشرق الأوسط حول سوريا المعاصرة.

  • خطاب تغطية يغطي بشكل خاص الحياة الأكاديمية.
  • السيرة الذاتية.
  • يجب إرسال الملف قبل 7يوليو تموز 2024 إلى السكرتارية:

secretariat.directeur@ifporient.org

m.rey@ifporient.org

وللمزيد من المعلومات، اتصل بـ:

ماثيو ري، Matthieu REY مدير قسم الدراسات المعاصرة

m.rey@ifporient.org

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

الأكثر قراءة

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!