الوضع المظلم
الأحد 14 / أبريل / 2024
  • منحة مأوى مؤقت في هولندا للفنانين وشريحة واسعة من المدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين

  • فرص عديدة للجميع
منحة مأوى مؤقت في هولندا للفنانين وشريحة واسعة من المدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين
اعلان مبادرة الملاذ الآمن في هولندا

المهاجرون الآن – أمستردام

أطلقت منظمة العدل والسلام في هولندا دعوة جديدة لتقديم الطلبات على مبادرتين:

  • للمدافعين عن حقوق الإنسان المعرضين للخطر للمشاركة في منحة Shelter City.

وتوفر منحة Shelter City مساحات مؤقتة آمنة وملهمة للمدافعين عن حقوق الإنسان المعرضين للخطر حيث يعيدون نشاطهم، ويتلقون دعمًا مخصصًا.

من يستطيع التقديم:

ويقصد بالمدافعين عن حقوق الإنسان بمجموعة واسعة من النشطاء والصحفيين والإعلاميين المستقلين والعلماء والكتاب والفنانين والمحامين والمدافعين عن الحقوق المدنية والسياسية وأعضاء المجتمع المدني وغيرهم ممن يعملون من أجل النهوض بحقوق الإنسان والديمقراطية.

للتقديم يرجى الضغط هنا

  • مبادرة الملاذ الآمن للفنانين

من خلال مبادرة الملاذ الآمن للفنانين، تهدف منظمة العدل والسلام هولندا إلى المساهمة في تعزيز حرية التعبير الفني على مستوى العالم، بما في ذلك الحق في إبداع الفن والإعجاب به وانتقاده وتحديه واستفزازه والرد عليه، خالية من الرقابة الحكومية أو التدخل السياسي أو ضغوط الجهات الفاعلة غير الحكومية. من خلال توفير النقل المؤقت والدعم المصمم خصيصًا للفنانين المعرضين للخطر، تهدف منظمة العدالة والسلام إلى تعزيز سلامة هؤلاء الفنانين، وخاصة الفنانات، في جميع أنحاء العالم حتى يتمكنوا من بناء استراتيجيات جديدة ومواصلة عملهم المهم من أجل حرية التعبير الفني في بلدهم الأصلي.

من يستطيع التقديم:

الفنانين الذين يستخدمون وسائل وممارسات فنية مختلفة، وهذه المبادرة مخصصة لأولئك الذين يستخدمون أعمالهم الفنية للدفاع عن حقوق الإنسان، والسلام، والعدالة، وتعزيزها.

وبدعم من وزارة الخارجية الهولندية، ستتمكن منظمة العدل والسلام من توفير ثلاث مساحات آمنة مؤقتة في لاهاي في مارس أو يونيو أو سبتمبر 2023 للفنانين أو الممارسين الفنيين المعرضين للخطر.

للتقديم على منحة الملاذ الآمن للفنانين يرجى الضغط هنا

يجب تقديم نماذج الطلبات بحلول 2 أكتوبر 2022 الساعة 23:59 بتوقيت وسط أوروبا، وستقوم لجنة مستقلة باختيار المشاركين النهائيين، ويرجى العلم أنه يتم تطبيق شروط خاصة بسبب حالة COVID-19.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!