بريطانيا: سلالة جديدة من كورونا تفرض عزلة على المملكة المتحدة

2028CAFD-8357-4826-ADD9-4F893F0AAED4

المهاجرون الآن – وكالات
قررت دول أوروبية حظر دخول المسافرين من بريطانيا، بعد اعلان الحكومة البريطانية عن سلالة جديدة من فيروس كورونا خرجت عن السيطرة وتعتبر أشد عدوى.
وعلقت فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وبلجيكا وأيرلندا الرحلات الجوية والبرية والبحرية من بريطانيا وإليها وسط انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا منتصف ليل الأحد مع تباين بعض الإجراءات تباينت بين هذه الدول.
وانتشرت السلالة الجديدة الأشد عدوى من فيروس كورونا بسرعة شديدة في لندن وجنوب شرقي إنجلترة.
وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون السبت عن حزمة قيود وإجراءات، كما تراجعت الحكومة البريطانية عن نية تخفيف القيود خلال فترة عيد الميلاد.
ودعا المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا يوم أمس الأحد، إلى تعزيز القيود في دول الاتحاد الأوروبي نتيجة ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة بعد تسجيل بضعة إصابات بينها 9 في الدانمارك وحالة في هولندا وأخرى في أستراليا، وفق منظمة الصحة العالمية.
وتسببت السلالة الجديدة من الفيروس التي ظهرت مؤخراً بالقلق الشديد تزامناً مع التداعيات العالمية للموجة الثانية من وباء كوفيد-19.
وسوف تؤدي قيود السفر إلى تفاقم مشكلات المملكة المتحدة التي ستخرج نهائيا من الاتحاد الأوروبي في 31 ديسمبر كانون الأول الجاري بعد فترة انتقالية حددت سابقاً.
#الإتحاد_الأوروبي #بريطانيا #كورونا #كوفيد19 #حظر #رحلات #الصحة_العالمية

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار

أنْجِيه الفرنسية تتكئ على نهر وقلعة

المهاجرون الأن – أنْجِيه مدينة فرنسية وتكتب Angers، وتلفظ “أنجيه”، تقع في غرب البلاد، وهي مركز إقليم ماين ولوار وأكبر مدينة فيه وثاني أكبر مدينة

منحة كندية للفتيات حصراً لدراسة الاعلام

التقديم ينتهي بتاريخ 30-04-2022 المهاجرون الأن – أوتاوا تطلق مؤسسة Media Girlfriends منحة دراسية لتشجيع ودعم الشابات والطالبات لدراسة تخصص يتعلق بالإعلام، من المقيمات في