الوضع المظلم
الأربعاء 22 / مايو / 2024
  • بريطانيا: سلالة جديدة من كورونا تفرض عزلة على المملكة المتحدة

بريطانيا: سلالة جديدة من كورونا تفرض عزلة على المملكة المتحدة
2028CAFD-8357-4826-ADD9-4F893F0AAED4
المهاجرون الآن - وكالات
قررت دول أوروبية حظر دخول المسافرين من بريطانيا، بعد اعلان الحكومة البريطانية عن سلالة جديدة من فيروس كورونا خرجت عن السيطرة وتعتبر أشد عدوى.
وعلقت فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وبلجيكا وأيرلندا الرحلات الجوية والبرية والبحرية من بريطانيا وإليها وسط انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا منتصف ليل الأحد مع تباين بعض الإجراءات تباينت بين هذه الدول.
وانتشرت السلالة الجديدة الأشد عدوى من فيروس كورونا بسرعة شديدة في لندن وجنوب شرقي إنجلترة.
وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون السبت عن حزمة قيود وإجراءات، كما تراجعت الحكومة البريطانية عن نية تخفيف القيود خلال فترة عيد الميلاد.
ودعا المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا يوم أمس الأحد، إلى تعزيز القيود في دول الاتحاد الأوروبي نتيجة ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة بعد تسجيل بضعة إصابات بينها 9 في الدانمارك وحالة في هولندا وأخرى في أستراليا، وفق منظمة الصحة العالمية.
وتسببت السلالة الجديدة من الفيروس التي ظهرت مؤخراً بالقلق الشديد تزامناً مع التداعيات العالمية للموجة الثانية من وباء كوفيد-19.
وسوف تؤدي قيود السفر إلى تفاقم مشكلات المملكة المتحدة التي ستخرج نهائيا من الاتحاد الأوروبي في 31 ديسمبر كانون الأول الجاري بعد فترة انتقالية حددت سابقاً.
#الإتحاد_الأوروبي #بريطانيا #كورونا #كوفيد19 #حظر #رحلات #الصحة_العالمية

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!