الوضع المظلم
الأحد 26 / مايو / 2024
  • ملاذ آمن في هولندا لشريحة واسعة من الفنانين والمدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين

  • تستهدف المنحة الأشخاص الذين يقفون جنباً إلى جنب مع المدافعين عن حقوق الإنسان المعرضين للخطر
ملاذ آمن في هولندا لشريحة واسعة من الفنانين والمدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين
اعلان مبادرة الملاذ الآمن في هولندا

متابعات

تطلق منظمة العدالة والسلام هولندا دعوة جديدة لتقديم الطلبات للمدافعين عن حقوق الإنسان المعرضين للخطر للمشاركة في برنامج الملاذ الآمن المأوى بهولندا.

منحة  Shelter City الملاذ الآمن هي حركة عالمية للمدن والمنظمات والأشخاص الذين يقفون جنباً إلى جنب مع المدافعين عن حقوق الإنسان المعرضين للخطر، وتوفر مساحات مؤقتة آمنة وملهمة للمدافعين عن حقوق الإنسان المعرضين للخطر، حيث يستعيدون نشاطهم ويتلقون دعمًا مخصصًا ويتفاعلون مع الحلفاء.

من يستطيع التقديم؟

يُقصد بمصطلح "المدافع عن حقوق الإنسان" الإشارة إلى مجموعة واسعة من النشطاء والصحفيين والإعلاميين المستقلين والعلماء والكتاب والفنانين والمحامين والمدافعين عن الحقوق المدنية والسياسية وأعضاء المجتمع المدني وغيرهم ممن يعملون من أجل تعزيز حقوق الإنسان والحريات الأساسية، والديمقراطية في جميع أنحاء العالم بطريقة سلمية.

مبادرة الملاذ الآمن للصحفيين

تهدف العدالة والسلام إلى تعزيز سلامة الصحفيين، وخاصة الصحفيات، في جميع أنحاء العالم حتى يتمكنوا من بناء استراتيجيات جديدة ومواصلة عملهم المهم من أجل حرية التعبير في بلدهم الأصلي. بدعم من وزارة الخارجية الهولندية، ستتمكن منظمة العدل والسلام من توفير مكانين إضافيين مؤقتين آمنين سنويًا في لاهاي للصحفيين المعرضين للخطر وتزويدهم بالدعم المخصص لهم.

زمالة معهد آسر Asser Institute

أقامت منظمة العدالة والسلام ومعهد آسر علاقة تعاونية لتعزيز ودعم قدرة المدافعين المحليين عن حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، في سياق برنامج الباحثين الزائرين التابع للمعهد.

ويستضيف معهد آسر زميلًا واحدًا سنويًا في إطار مبادرة الملاذ الآمن التابعة لمنظمة العدالة والسلام، وسيقوم الزميل المختار بتنفيذ مشروع بحثي خلال فترة الثلاثة أشهر وسيشارك في الأنشطة (البحثية) الأخرى ذات الصلة بحقوق الإنسان في معهد آسر، وتماشياً مع هذه الأنشطة، ومع اقتراب نهاية فترة الثلاثة أشهر، سيتعين على الزميل تقديم نتائج الأبحاث ذات الصلة في حدث عام أو مغلق. يجوز للزميل أيضًا المشاركة في أحداث (عامة) أخرى مثل المحاضرات أو المناقشات (الحلقات).

لكي يكون المدافعون عن حقوق الإنسان مؤهلين للحصول على مدينة المأوى، يجب أن يستوفوا الشروط التالية:

  • يطبقون نهجًا غير عنيفًا في عملهم؛
  • يتعرضون للتهديد أو يتعرضون للضغوط بسبب عملهم أو نشاطهم؛
  • أن يكونوا مستعدين وقادرين على العودة إلى بلدهم الأصلي بعد 3 أشهر
  • إنهم على استعداد للتحدث علناً عن تجربتهم أو عن حقوق الإنسان في بلدهم إلى الحد الذي يسمح به وضعهم الأمني؛
  • لديهم مستوى محادثة* في اللغة الإنجليزية؛
  • أن يكون لديهم جواز سفر ساري المفعول (لا تقل صلاحيته عن 18 شهرًا وقت تقديم الطلب) أو أن يكونوا على استعداد لتنفيذ الإجراءات اللازمة لإصداره. تغطي منظمة العدالة والسلام تكاليف إصدار جواز السفر و/أو التأشيرة (إن وجدت)؛
  • ولا يخضعون لأي إجراء أو منع قضائي من مغادرة البلاد؛
  • على استعداد لبدء إقامتهم في هولندا في حوالي يونيو أو سبتمبر 2024.
  • واعتباراً من يونيو وسبتمبر 2024 فصاعدًا، ستستقبل عدة مدن في هولندا مدافعين عن حقوق الإنسان لمدة ثلاثة أشهر. وفي نهاية إقامتهم في هولندا، من المتوقع أن يعود المشاركون بأدوات وطاقة جديدة للقيام بعملهم في المنزل.

كيف يمكنك التقديم؟

الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 28 فبراير 2024 الساعة 23:59 بتوقيت وسط أوروبا، وللتقديم يرجى الضغط هنا، وستقوم لجنة مستقلة باختيار المشاركين النهائيين.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!