الوضع المظلم
الخميس 01 / ديسمبر / 2022
سوريان يتسلمان جائزة غاندي للسلام
5185ABA6-68BC-4D8A-9E2C-860B974C811D
خاص لمهاجرون - ريما الغضبان

كتحيةٍ لهما على جهودهما الجبارة التي قاما بها في سنوات الحرب الماضية، تسلم الطبيب السوري زاهر سحلول والمتطوعة في فريق الدفاع المدني السوري، ميسون المصري جائزة " غاندي للسلام " الأميركية، خلال حفلٍ بُث عبر الإنترنت بمنصتي " زوم" و "يوتيوب" يوم الجمعة الواقع في 20 من تشرين الثاني للعام 2020.
يذكر أن الطبيب والمتطوعة قد فازا بالجائزة في وقت سابق، ولكن تم تسليم الجائزة لاحقًا بسبب جائحة كورونا -كوفيد 19".
واعتبرت منظمة " تعزيز السلام العالمي" المانحة للجائزة أن تقديم هكذا جائزة في العالم الحالي لسوريان هي بمثابة دعم للشعب السوري، والكادر الطبي السوري تقديراً للجهود العظيمة التي يقوم بها هذا الكادر السوري لإنقاذ حياة السوريين.
وفي هذا الصدد يقول مدير منظمة السلام ستانلي هيلر : " لقد تجاهل كثيرون جهود السوريين وإنتفاضتهم الديمقراطية ضد نظام الأسد الإستبدداي، وقوبل تحركهم بعنفٍ لا يصدق، ومن خلال هذه الجائزة نود أن نحيي أولئك السوريين الذين يحافظون على الحياة".
يذكر أن الطبيب سحلول أخصائي بأمراض الرئة، ويترأس الآن فريق " ميد غلوبال" الطبي، كما ويساعد في علاج مرضى فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأميركية.
يجدر بالذكر أن ميسون المصري هي متطوعة في فريق الدفاع المدني الذي يُعرف ب " فريق الخوذ البيضاء" في مدينة درعا. حيث وصفتهم المنظمة المانحة للجائزة ب " الأبطال الذين يُخرجون الناجين الناجين والجثث من بين أنقاض الأسد والقنابل السورية" .

تصويت / تصويت

هل أعجبك الموقع بشكله الجديد؟

عرض النتائج
نعم
85%
لا
9%
لا أدري
5%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!