الوضع المظلم
السبت 20 / أبريل / 2024
مجهولون يهاجمون مبنى لأطفال لاجئين في اليونان
E8BFCA89-1D19-4BCF-ACA5-CE0F49C85483
المهاجرون الآن – خاص - سوار الأحمد

هاجم مجهولون، أمس الأحد، مبنى لأطفال لاجئين غير مصحوبين بذويهم في مدينة "أوريوكاسترو" باليونان، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوفهم.

وقالت وكالة الأنباء اليونانية "amna"، إن مبنى تشرف عليه كنيسة يونانية يضم لاجئين قصّر غير محصوبين بذويهم تعرض لاعتداء عنصري الليلة الماضية، لافتةً إلى أن نحو عشرة شبان هاجموا بالسكاكين والعصي والقضبان الحديدية اللاجئين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 14 عاماً.

وبحسب الوكالة، فإن المهاجمين هتفوا بشعارات تهديد وكسّروا أبواب المبنى ليجدوا الأطفال القاصرين، الذين ركضوا بخوف، مشيرةً إلى أن أحد اللاجئين نُقل إلى المستشفى وهو يعاني من مشاكل تنفسية حادة إثر ضربات على صدره، وتلقى ثلاثة قاصرين آخرين مصابين بجروح طفيفة الإسعافات الأولية.

ونقلت الوكالة عن المحامي "ثودوريس كاراجيانيس"، أن الجناة اعتدوا على الأطفال اللاجئين القاصرين بالسكاكين والقبضات الحديدية والأدوات الحادة، لافتاً إلى أن المهاجمين كانوا ضمن مجموعة منظمة ولديهم خطة مسبقة للهجوم، إذ بدأ الهجوم في أجزاء من الثانية.

ووفقاً للمحامي، فإن شكوى رسمية سترفع إلى النيابة المختصة اليوم الاثنين، مشيراً إلى أن جميع المجمعات المماثلة تدار بطريقة نموذجية، وتتعاون بشكل مباشر مع السلطات اليونانية، ولديها علاقات جيدة مع المجتمعات المحلية.

الجدير بالذكر أنه نُقل أكثر من 3000 طفل غير مصحوبين بذويهم إلى بريطانيا منذ عام 2015، من بينهم 714 طفلاً في عام 2019، ليتم لم شملهم مع عائلاتهم، في حين تقدر "منظمة قرى الأطفال العالمية" (SOS) أن 42 ألف لاجئ يعيشون في مخيمات الجزر اليونانية، أكثر من ثلثهم من الأطفال، من سوريا وأفغانستان والصومال.
#أطفال #مهاجرون #لاجئون #مخيم #اليونان

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!