الوضع المظلم
الأحد 04 / ديسمبر / 2022
جرائم قتل مجهولة الفاعل في مخيم الهول
094A67F6-69C3-408C-BC2F-1258C2B0389D
المهاجرون الآن- خاص- ابتسام العرنجي المهاجرون الآن

مخيم الهول للاجئين، هو أحد مخيمات اللاجئين السوريين يقع على المشارف الجنوبية لمدينة الهول في محافظة الحسكة شمال سوريا, بالقرب من الحدود السورية العراقية, يضم أشخاصاً مشردين من الأراضي التي احتلها تنظيم الدولة الإسلامية(داعش). جرائم قتل
وتسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية.
ويعتبر الملاذ الأخير لنساء وأطفال عناصر" تنظيم الدولة الإسلامية, وبلغ عدد السوريين في مخيم"الهول" بتاريخ 14/01/2021, 22 ألفاً و616 شخصاً, من بين 62 ألفاًو287 شخصاً, حسب الإحصائية الأخيرة لإدارة المخيم.
وبلغ عدد الأسر السوريين في المخيم6268 أسرة, ويأتي عدد السوريين بعد العراقيين الذين بلغ عددهم أكثر من نصف سكان المخيم.
ويعرف مخيم الهول, ب" القنبلة الموقوتة" نظراً لوجود" متشددين" من زوجات وأبناء عناصر تنظيم الدولة الإسلامية(داعش)، وعشرات الآلاف من مناصريه ضمن مخيم يوصف ب"الأخطر" عالمياً.
عثرت قوى الأمن الداخلي في مخيم الهول, الأسبوع الفائت على جثت امرأة سورية نازحة, قتلت من قبل مجهولين.
وأواخر كانون الثاني/ يناير الفائت فرض عليهم من قبل الأمن الداخلي حظر تجول بعد الساعة الرابعة عصراً في المخيم, وذلك بعد تزايد حالات القتل.
وسجل الأسبوع الأول من شباط/ فبراير, أربع حالات قتل, راح ضحيتها نازح سوري وثلاث لاجئين عراقيين.
وفي العشرين منه, عثرت قوى الأمن الداخلي في مخيم الهول على جثة لاجئ عراقي قتل من قبل مجهولين, فيما أصيب آخر بطلق ناري.
وفي 2021/2/27 أصيب 36شخصاً كحصيلة أولية في اندلاع حريق في قسم من المخيم, وقالت مصادر من المخيم, إن النيران اندلعت من إحدى الخيم ضمن القسم الرابع من المخيم, لتمتد إلى خيمة مجاورة، وتم نقل 33 منهم إلى المشافي القريبة في المنطقة.
وتناقص عدد السوريين في المخيم نتيجة خروج دفعات من المدنيين ينحدرون من أرياف دير الزور والرقة والحسكة شمال شرقي سوريا, كانت نزحت إلى المخيم نتيجة المعارك ضد تنظيم" الدولة الإسلامية. جرائم قتل
كما استعادت بعض الدول الأجنبية مواطنين لها كانوا محتجزين في المخيم, إذ استعادت أوكرانيا, في 1من كانون الثاني من العام الجاري سبعة أطفال وسيدتين من مواطنيه.
وفي8شباط/فبراير2021, بعث حقوقيون" رسائل رسمية إلى 57حكومة" يعتقد أن لديهم مواطنين في مخيمي الهول وروج شمال شرقي سوريا, لحثها على إعادتهم لأوطانهم دون تأخير وانتشالهم من الظروف البائسة التي يعيشون بها في المخيمين. جرائم قتل
#مخيم_الهول #جريمة #قتل #لاجئون #لجوء

تصويت / تصويت

هل أعجبك الموقع بشكله الجديد؟

عرض النتائج
نعم
84%
لا
9%
لا أدري
6%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!