الوضع المظلم
الإثنين 28 / نوفمبر / 2022
  • رزان العقال حالة سورية جديدة من التميز في ألمانيا

رزان العقال حالة سورية جديدة من التميز في ألمانيا
5A836375-43EB-40D9-BC93-C320487D0B6F
 

المهاجرون الآن - خاص ميرڤت شحاده

بدأت قصة الشابة السورية رزان العقال عام 2016 عندما وصلت إلى ألمانيا برحلة مملوءة بالمخاطر عبر البحر مع عائلتها المنحدرة من مدينة القنيطرة، والتي تتألف من إثنا عشر شخص، الأب والأم وعشرة أولاد ورزان هي الكبرى بين أخوتها.
بدأت في تعلم اللغة الألمانية وأتقنتها خلال أشهر قليلة بإلإضافة لتعلمها للغة الأنكليزبة والإسبانية، واتقانهما بشكل سريع، وهكذا بدأت رزان تلفت أنظار مدرسيها ومن حولها بسبب تفوقها وتقدمها السريع في المدرسة للمرحلة الإعدادية والثانوية وخاصةً عند حصولها على العلامة التامة في مادتي الرياضيات والفيزياء.
تابعت رزان جهودها وتصميمها لإثبات نفسها وكان حصاد هذا الجهد تفوقها في الثانويةالعامة وتصدرها المرتبة الأولى بين زملائها حيث حصلت على 491 علامة من أصل 500 وكانت هذه النتيجة علامة فارقة ليس فقط في المدرسة التي كانت تدرس فيها رزان بل في كل المقاطعة التي تسكن فيها رزان.
حصلت رزان على منحة دراسية في البحوث العلمية بسبب تميزها ونجاحها المبهر، وقد إختارت رزان دراسة علم الڤيروسات والمناعة بإلإضافة إلى التحاقها بكلية الطب البشري.
واليوم تعمل رزان و تتلقى تدريباً في إحدى المشافي الألمانية حتى تكمل مشوارها العلمي والعملي الذي يبدو حسب أساتذتها والمشرفون على تعليمها مشرق ومكلل بالنجاح الدائم.

تصويت / تصويت

هل أعجبك الموقع بشكله الجديد؟

عرض النتائج
نعم
85%
لا
9%
لا أدري
5%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!