الوضع المظلم
الجمعة 19 / أبريل / 2024
  • أستراليا: تسريع طلبات اللجوء للسوريين المتضررين من الزلزال

  • التقديم يكون دون وساطات
أستراليا: تسريع طلبات اللجوء للسوريين المتضررين من الزلزال
علم استراليا

كوينزلاند

وضعت الحكومة الفيدرالية الأسترالية أولوية إحضار اللاجئين السوريين من تركيا ممن تضرروا من الزلزال وتقدموا بطلبات لجوء إلى استراليا، ولديهم وثيقة لاجئ.

جاء ذلك رداً على الخطابات التي أرسلتها "جمعية المجتمع السوري الجديد بكوينزلاند" والتي ترأسها المهاجرة السورية ريما فليحان إلى الجهات المختصة في استراليا، التي بدأت بحملة مناصرة لدعم السوريين المتضررين من الزلزال، كمواطنة أسترالية من أصل سوري، بصفنها الاعتبارية كرئيسة لجمعية سورية في استراليا.

الرد من وزارة الهجرة الاسترالية
الرد من وزارة الخارجية والتجارة

وقالت ريما فليحان لمنصة المهاجرون الآن: " كان هناك مجموعة من الاجتماعات مع دائرة الهجرة والرسائل الى وزراء الحكومة للتركيز على موضوعين، الأول ارسال المساعدات للمناطق المنكوبة وخاصة شمال غرب سوريا، والضغط لفتح المعابر، والثاني هو الطلب من الحكومة في سياق عملية استقدام اللاجئين المتضررين من الزلزال، وخاصة الفئات الاكثر تضرراً وحساسة مثل النساء والفتيات والاطفال ومن يحتاج رعاية طبية ونفسية عاجلة".

وأضافت فليحان: " وصلنا رد رسمي من قبل وزارة الهجرة يؤكد أنهم سيركزون على استقدام لاجئين سوريين من تركيا بالتعاون مع مفوضية اللاجئين، وذلك ضمن عدة شروط:

  1. من تقدم بطلب ولم يتم الاستجابة للطلب بعد وسيكون ذلك وفق القوانين والانظمة الأسترالية.
  2. يمكن لمن لم يتقدم ان يعمل على تعبئة نموذج طلب لجوء وفقا للأنظمة الأسترالية، من خلال استمارة على الموقع الالكتروني لوزارة الهجرة الأسترالية، على أن يكون مسجلاً كلاجئ في المفوضية، وسيتم تقييم الطلبات اصولا وفقا للإجراءات الرسمية المعتادة.

ولتحديث بيانات من تقدموا سابقاً وتضرروا من الزلزال، يمكنهم ارسال بريد الكتروني للسفارة الأسترالية في تركيا لوضع السفارة عن وضعهم على العنوان التالي:

 immigration.ankara@dfat.gov.au

العدد محدود والتقديم مجاني

شددت فليحان على الالتزام بالتقديم من خلال المنصات المعتمدة على وزارة الهجرة الأسترالية، وهو مجاني، ولا يحتاج إلى وسطاء، والإجراءات تتم وفق القوانين والانظمة المعمول بها فقط، كما يجب عدم مشاركة المعلومات الشخصية مع أي جهة تدعي انها يمكن تقديم المساعدة أو التوسط لدى السلطات المختصة، باستثناء محامي الهجرة المعتمدين لدى وزارة الهجرة، وذلك تفادياً لعمليات النصب والاحتيال التي يستغلها البعض في مثل هذه الظروف الصعبة، ونوهت إلى أن الاعداد محدودة وفقا لخطة الحكومة الأسترالية.

التقديم لوزارة الهجرة الأسترالية

يمكن للراغبين والراغبات بتقديم طلباتهم إلى وزارة الهجرة الاسترالية التسجيل من خلال الروابط التالية وذلك حسب وضع كل طلب:

الجدير بالذكر ان بعض الدول الأوروبية عملت على تسريع معاملات طلبات الهجرة واللجوء المتضررين من الزلازل التي اصابت سوريا وتركيا بداية شهر شباط فبراير الماضي، ونتج عنه مقتل الاف الضحايا وتشريد عشرات الالاف.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!