الوضع المظلم
الأربعاء 24 / أبريل / 2024
  • ألمانيا: محكمة إدارية عليا تلغي قرار ترحيل طالبي لجوء في ألمانيا إلى اليونان

ألمانيا: محكمة إدارية عليا تلغي قرار ترحيل طالبي لجوء في ألمانيا إلى اليونان
high court germany
المهاجرون الآن – وكالات

أصدرت المحكمة الإدارية العليا في ولاية شمال الراين ويستفاليا في مدينة مونستر يوم الثلاثاء 26-01-2021 قرار بعدم إعادة طالبي اللجوء في ألمانيا إلى اليونان. ترحيل طالبي لجوء

جاء ذلك بعد أن صدر قرار بإعادة فلسطيني سوري وأريتري إلى اليونان من قبل محاكم إدارية محلية، كانا قد حصلا سابقاً على حماية في اليونان، ورفض المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، منح طالبا اللجوء الحماية في ألمانيا واعتبر المكتب حصول طالبي اللجوء على حماية في ألمانيا أمر غير مقبول، ليبقى الترحيل إلى اليونان هو ما ينتظرهما.

وذكرت المحكمة الإدارية العليا في قرارها بأنه "لا يمكن للسلطات الألمانية إعادة اللاجئين إلى اليونان، معللة الأسباب أن المهاجرين الذين سيتم إرجاعهم مهددون بـ"خطر جسيم متمثل في المعاملة اللاإنسانية والمهينة"، وبحسب قرار المحكمة، فإن هؤلاء المهاجرين الذين سيتم إرجاعهم سيكونون "في حالة من الاحتياج المادي الشديد"، ومن غير المرجح أن يجدوا مأوى أو عمل، حسبما أكد النائب العام في قراره مصححا بذلك قرارات المحاكم المحلية.

ورفضت سابقاً المحاكم الإدارية في أرنسبرغ ودسلدروف طعن اللاجئين في قرار المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، مبررة قرارها بعدم وجود مؤشرات كافية على أن وضع المهاجرين سيكون غير إنساني بالضرورة.

وخالفت المحكمة الإدارية العليا قرار المحاكم المحلية بما يتعلق في اليونان، حيث من الصعب جداً إيجاد عمل ومأوى، وخاصة أن الكثير من المهاجرين الحاصلين على حق الحماية في اليونان يعيشون بلا مأوى، علما أن الحصول على مزايا المعونات الاجتماعية مرهون بشروط منها دفع الضرائب لمدة عامين، ويشار إلى أن نسبة البطالة في اليونان تصل إلى نحو 20 بالمئة ولكن كورونا فاقمت من الوضع في اليونان. ترحيل طالبي لجوء 

المهاجرون الآن

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!