الوضع المظلم
الأربعاء 22 / مايو / 2024
ألمانيا: دمج اللاجئين من خلال البستنة
كتيب بالألمانية "سأصبح بستاني مختصص!

المهاجرون الآن- متابعات

تريد حكومة ولاية براندنبورغ في ألمانيا تعزيز اندماج اللاجئين من خلال إشراكهم في جمعيات الحدائق المتخصصة. حسبما تقول دوريس ليمرميير ، المسؤولة عن التكامل مع جمعية البستانيين في الولاية ، من خلال كتيب بعنوان "سأصبح بستانيًا متخصصًا!" بسبع لغات من الألمانية إلى العربية والروسية والفارسية. تشرح بالتفصيل القواعد والالتزامات، ولكن أيضًا احتمالات خصخصة الحدائق.

المسؤولة قالت عندما تم تقديم الكتيب: "ينجح الاندماج حين يلتقي الناس ويتعرفون على بعضهم البعض ويختبرون شيئًا ما معًا". مكان واحد لهذا هو حدائق متخصصة في براندنبورغ. وأكدت أن "البستنة المتخصصة لها تقليد طويل وهي أكثر من مجرد زراعة قطعة أرض". نظرًا لوجود سوء فهم في كثير من الأحيان حول هذا الموضوع، يتوفر كتيب المعلومات هذا الآن في طبعة يمكن تنزيلها من الإنترنت. أضافت لوميرمير إن الكتيب فريد من نوعه في ألمانيا.

بالنسبة لرئيس جمعية البستانيين ، فريد شينك ، يتعلق الأمر بشكل أساسي بالعثور على أعضاء جدد لجمعيات الحدائق المتخصصة في الدولة. وقال "هناك قوائم انتظار للحدائق المخصصة في المدن وفي حزام السكني حول برلين ، وفي مناطق أخرى نحن نبحث بشدة عن الشباب". "نحن سعداء عندما يرغب المهاجرون واللاجئون في البستنة معنا".

على كلا الجانبين ، غالبًا ما يكون هناك شعور بالاغتراب من الثقافة الأخرى - سواء مع الأصول الثقافية الألمانية التقليدية بقواعدها الدقيقة أو مع ثقافة المهاجرين. ويؤكد شينك أن "زراعة الخضار والفاكهة من أجل الغذاء منتشرة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم". وسرعان ما يُنظر إلى أشكال الثقافة الأخرى على أنها للأثرياء ". على أي حال ، فإن قطعة أرض في حديقة نادي مخصصة غالية التكلفة، "متوسط ​​سعر الإيجار في براندنبورغ هو 12 سنتًا للمتر المربع سنويًا".

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!