الوضع المظلم
الجمعة 19 / أبريل / 2024
  • ألمانيا: كردي إيراني أوقف عملية طعن كادت تودي إلى مجزرة مهدد بالترحيل

  • يجب أن يغادر شيا ألمانيا في غضون 30 يومًا من إعلان القرار، رغم خوفه من عمليات انتقامية تقوم بها جماعات موالية للنظام الإيراني
ألمانيا: كردي إيراني أوقف عملية طعن كادت تودي إلى مجزرة مهدد بالترحيل
شيا ربيعي- كردي ايراني مضطهد

المهاجرون الآن- ترجمات

تحت عنوان " هل يستطيع هذا البطل البقاء في ألمانيا؟" قالت صحيفة بيلد الألمانية إن طالب لجوء كردي إيراني مهدد بالترحيل رغم أنه يحمل وسام الشجاعة وعدة أوسمة أخرى، نتيجة تصديه لعملية طعن قام بها طالب لجوء مريض عقلياً في تموز/ يونيو من عام 2021.

الصحيفة أوضحت في تقريرها أن شيا ربيعي (43 عامًا) ، الذي يحمل الجنسية الإيرانية ،عاش في ألمانيا لمدة 20 شهرًا تقريبًا، حتى شهر حزيران/ يونيو 2021 عندما طعن رجل مريض عقليًا من الصومال ثلاثة أشخاص لم يكن يعرفهم في وسط مدينة فورتسبورغ ، واجه ربيعي الجاني،وقال لوكالة الانباء الالمانية بعد ايام قليلة من الهجوم بالسكين "حاولت ابقاءه مشغولا حتى تأتي الشرطة".

تُظهر مقاطع الفيديو الخاصة بهذه المشاهد، التي تم تداولها على الإنترنت منذ ذلك الحين، كيف واجه الشاب البالغ من العمر 43 عامًا المهاجم المسلح مرارًا وتكرارًا وصده بحقيبة ظهر. حصل ربيعي على العديد من الجوائز لشجاعته المدنية، بما في ذلك وسام الإنقاذ البافاري وجائزة XY.

ربيعي كردي إيراني. وفقًا للمحكمة، جاء إلى ألمانيا في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر 2019 وبعد ذلك بوقت قصير تقدم بطلب للحصول على اللجوء. ومع ذلك، رفض المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين الطلب في قرار مؤرخ 8 أيلول/ سبتمبر 2022 ، لأنه لا يرى أي سبب للاضطهاد في وطنه.

لذلك يجب أن يغادر ألمانيا في غضون 30 يومًا من الإعلان أو سريان القرار. ومع ذلك، اشتكى ربيعي من أمور أخرى ، بينها عمليات انتقامية مخيفة من قبل الجماعات الموالية للنظام الإيراني - ويتم الآن النظر في القضية أمام المحكمة الإدارية في فورتسبورغ.

وقال محامي ربيع قبل وقت قصير من إجراءات وكالة الأنباء الألمانية "أنا متفائل بأننا لن نتعرض لفصل كامل". ومع ذلك، إذا كانت إجراءات اللجوء ستنتهي بأثر نهائي وملزم على حساب موكله، فسيتعين على المرء أن يرى ما إذا كان بإمكان الأكراد البقاء في ألمانيا من خلال حقه في الإقامة.

تصاريح الإقامة ممكنة في ظل ظروف معينة. "من هنا أرى أفضل الفرص لشيا ". يتحدث الشاب البالغ من العمر 43 عامًا اللغة الألمانية، وهو مندمج جيدًا، وله زوجة وطفل ويعمل بدوام كامل في مجال الطبخ.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!