الوضع المظلم
الأربعاء 24 / أبريل / 2024
أول عمدة أميركية من أصول  مصرية مهاجرة
mary
المهاجرون الآن – وكالات المهاجرون الآن

تعتبر الأميركية من أصول مصرية "ماري ألكسندر" أول مواطنة أميركية تتقلد منصب العمدة في الولايات المتحدة الأميركية، بعد أن أصبحت عمدة بمدينة بولينجربوك بولاية ألينوي الامريكية. أول عمدة أميركية

ونشأت ماري وتعلمت في مصر، وتخرجت من قسم الإعلام في الجامعة الأميركية بالقاهرة، ثم واصلت دراستها بالولايات المتحدة حيث حصلت على الماجستير من جامعة تينيسي الأمريكية.

وقالت ماري ألكسندر في مداخلة هاتفية في برنامج "من مصر" المذاع على قناة "سي بي سي": "بداية رحلتي في أمريكا لم تكن سياسية ولكنها مساهمة لتنمية المجتمع المتواجدة بي".

وأضافت:"منذ عامين دخلت انتخابات مجلس أمناء في أمريكا لتولي منصب العمدة".

وتابعت:"أفتخر بمصر وأنني مصرية ولازم مصر تكون اول حاجة أتحدث عنها في أي فعالية أشارك فيها ".

ودخلت ماري انتخابات مجلس الأمناء منذ عامين وفازت فيها، بعد إحالة العمدة السابق للتقاعد، وأن المجموعة رشحتها لتولي المنصب خلفًا للعمدة وأنها حاليًا تخوض الحملة حاليًا للترشح على المنصب وستظهر النتيجة في 6 أبريل.

وكرمت الولايات المتحدة، ماري ألكسندر ، التي تعتبر أول مصرية تعمل عمدة لمدينة بولينجبروك بولاية إلينوي الأمريكية بإدراجها ضمن قائمة أكثر 20 امرأة متميزة حول العالم لعام 2021.

ويذكر أن قائمة النساء المتميزات التي ضمت اسم العمدة ماري ألكسندر شملت كذلك كلا من كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيسة وزراء فنلندا ورئيسة وزراء نيوزيلندا. أول عمدة أميركية

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!