الوضع المظلم
الأربعاء 22 / مايو / 2024
  • إجراءات اللجوء البطيئة في مخيم ليوواردن الهولندي تخرج العائلات عن صمتهم

  • تستغرق طلبات اللجوء بين 8 إلى 12 شهر
إجراءات اللجوء البطيئة في مخيم ليوواردن الهولندي تخرج العائلات عن صمتهم
صورة من الاعتصام - خاص المهاجرون الآن

خاص

اعتصم مجموعة من طالبي اللجوء أمام أحد مراكز الاستقبال في هولندا بمدينة ليوواردن Leeuwarden شمال هولندا معترضين على طول مدة البتّ بمصائرهم وطول إجراءات منحهم الإقامة المباشرة.

ووصل المهاجرون الآن مقطع للاعتصام

 

وينحدر معظم المعتصمين من سوريا وتركيا، وقال أحدهم لموقع المهاجرون الآن: "إننا نشعر باليأس والتعب بعد طول مدة معالجة طلبات اللجوء التي تتراوح ما بين 8 شهور إلى عام كامل، بالإضافة إلى الظروف الصعبة في السكن، نعيش ضمن غرفة واحدة لكل عائلة وسط انعدام المرافق العامة، واليوم وصلنا إلى مرحلة لا تعطينا دافع للاستمرار على هذا الوضع، بعد أن طالت إجراءات ملفات لجوئنا".

أحد القاطنين في المخيم ولديه أسرة مكونة من 5 أفراد قال: "بدأ اليأس يتسلل إلى أرواحنا وأصبحنا غير قادرين على التفكير بمستقبلنا ومستقبل أولادنا، وما زلنا ننتظر دائرة الهجرة والجنسية "ind" كي تبت بطلباتنا، كما أثرت فترة الانتظار الطويلة على صحتنا الجسدية والعقلية".

وقال أخر ويرافقه طفل قاصر: "توقعت عندما وصلت هولندا أن إجراءات لجوئي ستسير بسرعة مقارنة مع الكثير من الأصدقاء الذين جاؤوا معي وحصلوا على الإقامة المؤقتة، بينما انا وصلت هولندا قبل 10 شهور وما زلت انتظر المقابلة الثانية مع دائرة الهجرة والجنسية، وسط إلحاح زوجتي التي تقطن في إحدى مخيمات تركيا، متى سـأحصل على الإقامة...ومتى تستطيع لم شمل العائلة ؟، لا أستطيع إخبارها ربما أحتاج سنة أخرى لا أعلم شيئاً، حقيقة بدأت بفقدان الأمل في الوصول إلى نتيجة.

ونفذ الاعتصامَ نحوُ 40 عائلة سورية وتركية بطريقة هادئة ومنظّمة، وحضر الاعتصام مجلس اللاجئين الهولندي VluchtelingenWerk Nederland والوكالة المركزية لاستقبال طالبي اللجوء (منظمة الكوا  coa).

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!