الوضع المظلم
الخميس 18 / يوليو / 2024
  • إقامة جديدة في الإمارات تتيح للأجانب العيش فيها وممارسة أعمالهم في الخارج

  • سنة قابلة للتجديد
إقامة جديدة في الإمارات تتيح للأجانب العيش فيها وممارسة أعمالهم في الخارج
برج خليفة

المهاجرون الأن - دبي

اقرت دولة الإمارات العربية المتحدة تصريح إقامة العمل الافتراضي، والذي يتيح للأجانب دخول الدولة على كفالتهم الشخصية، والبقاء فيها لمدة سنة قابلة للتجديد، والاستمرار بممارسة عمله عن بعد لدى صاحب العمل الشروط والضوابط الصادرة مع التأشيرة.

وسيسهم هذه القرار في استقطاب العقول وأصحاب المواهب وتوظيف الخبرات والموارد البشرية في العمل عن بُعد لتحقيق ورفع مستوى الإنتاجية في الاقتصاد الوطني والقطاعات الحيوية الأخرى.

وبإمكان الراغبين التقديم على طلب الحصول على تأشيرة إقامة العمل الافتراضي من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وذلك من الرابط التالي (يرجى الضغط هنا)

ويمكن هذا القرار للأجانب الانتقال من أي دولة في الخارج للإقامة في دبي، مع الاستمرار في القيام بمهامهم مع المؤسسات التي تقع خارج دولة الإمارات.

ويستهدف البرنامج كافة الأفراد الأجانب خارج الدولة من المهنيين ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، على أن يستوفوا معايير الانضمام للبرنامج.

وفي حال الموافقة على طلب التقديم، يستطيع المستفيد/ة إحضار عائلاتهم للإقامة بناء على طلب يقدمه إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

الشروط

على المتقدم/ة أن يكون حاملاً لجواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل، مع تأمين صحي ساري المفعول يغطي طوال مدة الإقامة في دبي.

وفي حال كان المتقدم موظفاً عليه أيضاً تقديم: ما يثبت وظيفتك لدى صاحب عملك الحالي، مع عقد عمل صالح لمدة عام، شهادة بآخر راتب بحيث لا يقلّ عن 5 آلاف دولار أمريكي شهريا، كشف حساب بنكي للأشهر الثلاثة الأخيرة.

وفي حال كان مالكا للشركة (صاحب عمل) عليه أيضاً تقديم: ما يثبت ملكيتك للشركة لمدة عام أو أكثر، ما يثبت معدل دخل شهري لا يقلّ عن 5 آلاف دولار أمريكي، كشف حساب بنكي للأشهر الثلاثة الأخيرة.

وتبلغ تكلفة هذا البرنامج السنوي 287 دولار أمريكي، بالإضافة إلى تأمين صحي ساري المفعول في دولة الإمارات، ورسوم الطلب لكل شخص.

ويستطيع المستفيدين والمستفيدات من هذا البرنامج استخدام كافة الخدمات المتعلقة بالإقامة والعمل في دبي مثل الاتصالات وفتح الحسابات البنكية والتعليم وغيرها، علماً أن دبي لا تفرض ضريبة دخل على الأفراد.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

الأكثر قراءة

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!