الوضع المظلم
السبت 20 / أبريل / 2024
  • اسبانيا: مهاجرة مغربية من العمل في التنظيف إلى سلسلة لبيع الفواكه من 41 متجراً

  • بدأت بتنظيف المنازل ورعاية الأطفال. وبعد ثلاث سنوات، التقت بزوجها، وساعدته فيما بعد في الأعمال التجارية التي أقاماها هنا وهناك بمدخراتهما
اسبانيا: مهاجرة مغربية من العمل في التنظيف إلى سلسلة لبيع الفواكه من 41 متجراً
زهراء .. مؤسسة متاجر الفواكه مع زوجها

نشرت صحيفة "الباييس" تحقيقا على موقعها الإلكتروني تتناول فيه قصص مهاجرين شقوا طريقهم للنجاح واستطاعوا فتح محلات تجارية مختصة في بيع الفواكه، ليتحولوا من مهاجرين باحثين عن أي عمل إلى رواد أعمال يديرون شركات مداخيلها ملايين اليوروهات. ووصفت الصحيفة هؤلاء بأنهم "ملوك الفاكهة" في مدريد، نظرا لتزايد عددهم الملفت للانتباه. وتسرد الصحيفة قصة صعود ونجاح ثلاث شركات يملكها مهاجرون بمدريد.

فواكه الزهراء

وتقول الصحيفة أن "المرأة المحجبة التي تجلس أمام الكمبيوتر على طاولة مكتب مهيبة يبلغ طولها حوالي عشرة أقدام هي الزهراء عارف. وبمجرد وصولها من المغرب في سن السادسة والعشرين عام 1990، بدأت بتنظيف المنازل ورعاية الأطفال. وبعد ثلاث سنوات، التقت بزوجها، محي الدين عزي، في فوينلابرادا، الذي عمل في بستان وساعدته فيما بعد في الأعمال التجارية التي أقاماها هنا وهناك بمدخراتهما".

قصة نجاح ملهمة

وتضيف: "في البداية كافيتريا، ثم محل جزارة. سميت جميع هذه المحلات باسمها، الزهراء. وأيضا محل بيه الخضار الذي افتتحوه في عام 2001 والذي سينتهي به الأمر ليقودهم إلى الازدهار والنمو. تظهر اليوم علامة فواكه الزهراء في 41 متجرا، جميعها تقريبا في منطقة مدريد".

وتنقل "الباييس"عن الزهراء قولها: "زوجي يحب اسمي كثيرا. تمزح في مكتبها الفسيح في مقر الشركة في غرينيون، على بعد 35 كيلومترا جنوب العاصمة. إنهم الملوك الجدد".

المصدر: موقع اسبانيا اليوم

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!