الوضع المظلم
الخميس 30 / مايو / 2024
  • اقتراح قانون جديد للهجرة...يتضمن منع دخول بريطانيا مدى الحياة للمخالفين

  • وعدم قبول طلبات اللجوء
اقتراح قانون جديد للهجرة...يتضمن منع دخول بريطانيا مدى الحياة للمخالفين
لندن

لندن

ستقدم حكومة المحافظين البريطانية هذا الأسبوع مشروع قانون ينص على احتجاز وترحيل طالبي اللجوء الذين يدخلون البلاد بشكل غير قانوني على متن قوارب صغيرة عبر القنال الإنجليزي.

وسيعرض المشروع على البرلمان يوم الثلاثاء المقبل يتضمن إجراءات للسماح باحتجاز وترحيل طالبي اللجوء في أقرب وقت ممكن عملياً من الذين يصلون بطريقة غير شرعية، حسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل أمس الأحد.

ويتضمن القانون شرط يجعل طلبات اللجوء غير مقبولة لكل من وصل عبر القنال بطريقة غير شرعية، كما سيتم أيضاً منع الأشخاص الذين يصلون بشكل غير قانوني من العودة إلى المملكة المتحدة مدى الحياة.

ودافعت وزيرة الداخلية سويلا برافرمان يوم الأحد عن التشريع الجديد قائلة في صحيفة "ذا صن" إن بريطانيا يجب أن توقف القوارب.

وقالت: "إذا أتيت إلى هنا بشكل غير قانوني، فسيتم احتجازك وإبعادك بسرعة".، وأضافت "قوانيننا ستكون بسيطة من حيث نيتها وممارساتها، الطريق الوحيد إلى المملكة المتحدة سيكون طريقًا آمنًا وقانونيًا."

وقال وزير شؤون ايرلندا الشمالية، كريس هيتون هاريس: "إن وقف تدفق المهاجرين عبر القناة الإنجليزية  يتضمن أيضاً محادثات جارية" مع الدول الأوروبية لضمان احتجاز طالبي اللجوء المحتملين في أول بلد آمن يقومون به.

وكان إيقاف قوارب الهجرة غير الشرعية من أهم الوعود الرئيسية التي وعد بها رئيس الوزراء ريشي سوناك قبل الانتخابات العامة التي نجح بها.

وزاد عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى الساحل الإنجليزي إلى أكثر من الضعف خلال العامين الماضيين.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!