الوضع المظلم
الخميس 25 / أبريل / 2024
  • السوري فارس العقاد  مديرًا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشركة ميتا العملاقة

السوري فارس العقاد  مديرًا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشركة ميتا العملاقة
فارس العقاد
المهاجرون الآن – دبي

أعلنت شركة “Meta” (فيس بوك سابقًا) عن تعيين السوري فارس عقاد مديرًا إقليميًا جديدًا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بدءًا من مطلع آذار المقبل.

وسيتولى عقاد مهمة قيادة النمو التجاري للشركة وتطبيقاتها وأنشطتها التجارية، بالإضافة للخدمات والأعمال عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحسب ما نقله موقع “Campaign”  يوم الثلاثاء 8 شباط فبراير.

وأوضحت نائبة رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، ديريا ماتراس، أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعد منطقة مهمة بالنسبة إلى نمو أعمال الشركة، لذا تحتاج إلى شخص لديه معرفة وخبرة إقليمية وصناعية معمقة تسمح له بالوصول إلى كامل إمكاناتها.

واعتبرت ماتراس أن الخبرات العالمية والإقليمية التي سيقدمها فارس عقاد لمنصبه الجديد في “ميتا”، ستكون محفزًا لأعمالنا ودفعها نحو المزيد من التقدم.

ورد عقاد على قرار تعيينه في المنصب الجديد: “ما شهدناه خلال السنوات القليلة الماضية هو التأثير الحقيقي للتحول الرقمي، وفهم ما يعنيه التحول إلى منهج (الرقمنة أولاً) لكل من الأفراد والشركات، وكيف ساعد الاقتصادات ليس فقط على البقاء، بل وعلى النمو أيضًا”.

من هو فارس عقاد


فارس العقاد وحسب ملفه الشخصي في شبكة "لينكد إن" هو رائد أعمال عالمي من أصول سورية في مجال الإعلام والتقنية يتمتع بخبرة غنية لأكثر من 20 عاماً مع عمالقة وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، ويشغل العقاد حاليًا منصب المدير العالمي للشراكة الإعلامية لكل من فيسبوك وانستاغرام مع التركيز على قطاع الأخبار لأسواق النمو التي تغطي منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقبل دوره في فيسبوك، كان فارس العقاد رئيسًا لقسم التوزيع وتطوير الأعمال الرقمية لمجموعة MBC، حيث لعب دورًا رئيسيًا في توسيع أعمالها في المجالات غير المتعلقة بالإعلانات.

واكتسب العقاد في المراحل الأولى من حياته المهنية ، خبرة في مجال الاستشارات الإدارية مع Booz & Co حيث قاد العديد من المشاريع للشركة عبر وسائل الإعلام والتكنولوجيا والاتصالات.

وبصفته مديرًا أول في خدمات KPMG الاستشارية التي تتخذ من مكتب لوس أنجلوس مقراً لها ، تفاعل العقاد بشكل مباشر مع صفقات الاستحواذ على وسائل الإعلام والتكنولوجيا والخبرات الهامة.

كما دعم رواد الأعمال والمشاريع في مراحلها الأولى في كل من كاليفورنيا ودبي ، حيث شغل دورًا استشاريًا.

ويعمل العقاد حاليًا كمستشار لمجموعة متنوعة من الشركات الناشئة في المنطقة وهو حاليًا عضو في مجلس إدارة Cafu و GoUrban و Geno media وغيرها.

وهو أيضاً من كبار المدافعين عن مشاريع التأثير الاجتماعي في المنطقة، ويقود حاليًا الجهود المبذولة للتوعية بمرض التوحد ويقدم المشورة للعديد من المنظمات غير الربحية في هذا المجال.

أكاديمياً


حاصل على ماجستير في العلوم المالية وريادة الأعمال عام 2006 من جامعة “جنوب كاليفورنيا” في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى بكالوريوس في “التكنولوجيا الحيوية” عام 1998 من جامعة “ماساتشوستس” في دارتموث الأمريكية.

كما حاز في عام 2000 إجازة في “نظم المعلومات” من جامعة “جنوب كاليفورنيا”، وشهادة في ريادة الأعمال عام 2008 من كلية “هاس لإدارة الأعمال”.

يتحدث العقاد العربية والإنجليزية والإسبانية بطلاقة، كما يجيد اللغة البرتغالية.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!