الوضع المظلم
الثلاثاء 25 / يونيو / 2024
  • بلجيكا: جزائري يربح ربع مليون يورو ويخوض معركة لاستلامها

بلجيكا: جزائري يربح ربع مليون يورو ويخوض معركة لاستلامها
money-g2ad22b612_1920
المهاجرون الآن - بروكسل

ابتسم الحظ لشاب جزائري شارك في لعبة يانصيب التابعة لليانصيب الوطني البلجيكي، وربح ربع مليون يورو، لكنه لن يستطيع تسلُّمها، والاستفادة منها.

وعين الشاب الجزائري الذي يبلغ من العمر 28 عاماً، محامياً كي يستلم الجائزة التي عجز عن الحصول عليها، كونه لا يحمل أوراقاً ثبوتية.

وأوضح محامي الشاب، أنّ التذكرة الفائزة هي حالياً بحوزة القضاء في بروج (شمال)، بعدما حاول ثلاثة من أصدقاء الشاب عبثاً مساعدته للحصول على المبلغ، علماً أن السلطات البلجيكية أوقفت الأصدقاء الثلاثة للاشتباه بأنّهم قاموا بعملية سرقة، وأمضوا ليلة رهن التوقيف خلال الأسبوع الماضي.

وفتح مكتب المدعي العام في بروج تحقيقاً للعثور على الفائز المحظوظ، الذي تمكَّن من تبرئة أصدقائه، بعدما سلّم نفسه للشرطة برفقة محاميه، ويتعيّن عليه حالياً إثبات حُسن نيته.

وقال المحامي إنّ وضع موكله غير قانوني؛ إذ لا يحمل أي أوراق ثبوتية ولا يملك كذلك حساباً مصرفياً، وأضاف: "نبحث حالياً عن مستندات تثبت هويته، وعليه التواصل مع أسرته الموجودة في الجزائر".

وكان الشاب يرغب في الهجرة إلى المملكة المتحدة، وبحسب تصريحه لجريدة Het Laatste Nieuws البلجيكية إنه يفضل البقاء في بلجيكا ويأمل في تكوين أسرة: "سأبحث أيضًا عن زوجة، مع ذلك، لن أجدها بأموالي ، ولكن بقلبي."

واشترى الشاب التذكرة الفائزة بقيمة 5 يورو قبل بضعة أسابيع في مدينة زيبروغه الساحلية في بلجيكا، وتعتبر وجهة للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى إنجلترا بطريقة غير قانونية، من خلال الاختباء داخل شاحنات أو حاويات.

ويُمنع التاجر الذي باع هذه التذكرة من تسليم جائزة نقدية بمبلغ مماثل للفائز، ففي حال تخطت الجائزة مبلغ المئة ألف يورو، على التاجر

إرسال الفائز تلقائياً إلى مقر الشركة في بروكسل، على ما أوضح الناطقة باسم اليانصيب الوطني، يوكه فيرموره.

وذكرت وسائل إعلام بلجيكية أن الفائز غادر الجزائر قبل أربعة أشهر بعد سفره بالقارب إلى إسبانيا وفرنسا سيرًا على الأقدام قبل أن يصل إلى بلجيكا.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!