الوضع المظلم
الثلاثاء 18 / يونيو / 2024
  • بورتريه مهاجرون - المغنية السورية نهلة موسى

بورتريه مهاجرون - المغنية السورية نهلة موسى
المغنية نهلة موسى - تصوير يوسف بدوي

غيثاء الشعار - خاص

تتوجه رحلة (المهاجرون الآن) إلى دبي، محملة بشغف للقاء والاستماع إلى الفنانة السورية نهلة موسى، التي تتألق في عالم الغناء والفن بموهبتها وإبداعها الفريد. نهلة ليست مغنية فقط، بل أيضاً أكاديمية وموسيقية وأستاذة غناء. قصة نجاح وموهبة صقلتها ساعات التدريب الطويلة والجدية في العمل والطموح المستمر. صاحبة صوت عميق وجميل وقوي، ولا يمكن إلا أن يستوقفك إحساسها العالي وتمكنها من تقنيات الغناء.

درست نهلة الغناء في كلية التربية الموسيقية وتخصصت بالغناء الأوبرالي، وكانت من بين الطلاب المتفوقين، حيث غنت خلال سنوات دراستها على عدة مسارح، بين دمشق وحمص والمغرب العربي. بالإضافة إلى الغناء والتمثيل في عدة مسرحيات كان لها تأثير كبير في مسيرتها وخبرتها الفنية.

 تخرجت في العام 2007 وعملت كأستاذة لمادة الغناء في نفس الكلية التي تخرجت منها، لكنها اختارت بعد ذلك العمل مع الأطفال في دمشق، حيث كانت من المشرفين على كورال للأطفال واستكملت مشروعها الفني الخاص بها حيث ساهمت في العديد من الحفلات على مسرح دار الأوبرا في دمشق. غنت مع كورال سورية الذي يقوم بتسجيل أعمال موسيقية عربية، اضافة الى تنفيذ شارات عدة مسلسلات سورية، كما شاركت كمغنية صولو، حيث قدمت مقطوعات من أعمال الموسيقي السوري سمير كويفاتي. وكان لصوتها حضور مميز في عدة مسلسلات تلفزيونية، مثل (شارع شيكاغو) و (مع وقف التنفيذ).

أسست قناة على اليوتيوب لتعليم أساسيات الغناء بشكل أكاديمي للمهتمين، وحققت القناة اهتماماً وإقبالاً كبيراً بفضل أسلوبها اللطيف ومنهجها العلمي الذي تستند إليه في توصيل المعلومات للراغبين في تعلم الغناء.

بدأت نهلة رحلة جديدة بعد انتقالها العام الماضي إلى دبي، حيث انطلقت في استكشاف آفاق العمل والحياة في مدينة ترحب بالفنانين. أحيت حفلتها الأولى هناك ثم أدارت ورشة عمل، وتعمل حالياً على تدريس الغناء في عدة معاهد خاصة.. ما بين الغناء الأوبرالي والغناء العربي الطربي وتدريسه، تحلق نهلة بأدائها المتمكن وأسلوبها الفريد الذي لا يشبه أحدا إلا نفسها.

 

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
33%
كلاهما
67%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!