الوضع المظلم
الجمعة 19 / أبريل / 2024
  • تحذير رسمي من الأمم المتحدة لتفادي عمليات النصب والاحتيال على اللاجئين

تحذير رسمي من الأمم المتحدة لتفادي عمليات النصب والاحتيال على اللاجئين
الكتاب الذي وصفته مفوضية اللاجئين بالاحتيال
المهاجرون الآن - متابعات

أُعيد تداول منشور لكتاب ممهور من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ويحمل عنوان "قرار الأمم المتحدة"، ويدّعي فتح طلبات إعادة توطين اللاجئين في اليونان، ولوحظ أن الكتاب يحتوي أخطاء إملائية لا يمكن أن تصدر عن جهة رسمية.

ورغم أن الادعاء قديم ومنشور في شهر شباط فبراير 2021، ولكن أعاد البعض تداوله على مجموعات وسائل التواصل الاجتماعي.

ونفت المفوضيّة في وقت سابق المعلومات المتداولة من خلال تحذير رسمي على موقعها الإلكتروني وعنونته بـ "تنبيه احتيال"، وأشارت إلى أن الخدمات المقدمة من المفوضية مجانية وغير مدفوعة، في تحذير مباشر من عدم الوقوع في شرك أي جهة نصب ممنهج.



كما نوهت المفوضية إلى أن "برنامج إعادة التوطين لطالبي اللجوء واللاجئين في اليونان الذين سيتم نقلهم إلى دول أوروبية أخرى، يتم تنفيذه من قبل وزارة الهجرة واللجوء بتمويل من المفوضية الأوروبية، وأن الجهة المختصة للموافقة على الأفراد كمرشحين لإعادة التوطين هي دائرة اللجوء (لطالبي اللجوء والمستفيدين من الحماية الدولية) والأمانة الخاصة لحماية القصر غير المصحوبين بذويهم (للاجئين وطالبي اللجوء الأطفال غير المصحوبين)".

وأكدت في رسالة التنبيه "أن جميع الإجراءات ذات الصلة مجانية يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول كيفية الاتصال بدائرة اللجوء والأمانة الخاصة لحماية القصر غير المصحوبين بذويهم على الموقع الخاص بوزارة الهجرة واللجوء على:  https://migration.gov.gr/en

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!