الوضع المظلم
الجمعة 19 / أبريل / 2024
  • تمديد برنامج كفالة الأقرباء للسوريين في ولاية ألمانية بسبب الأوضاع

  • البرنامج في عدة ولايات
تمديد برنامج كفالة الأقرباء للسوريين في ولاية ألمانية بسبب الأوضاع
صورة تعبيرية عن التنوع في المانيا

برلين – متابعات

مددت ولاية تورينغن Thüringen وسط المانيا برنامج لم شمل أقارب اللاجئين السوريين من خلال الكفالة حتى عام 2024.

ونشرت وسائل اعلام نقلاً عن وكالة الإعلام الألمانية عن مفوضة الاندماج والهجرة واللاجئين في الولاية ميريام كروبا قولها: "إن السوريين الذين يعيشون في تورينغن لا يزال لديهم الفرصة لإحضار أفراد أسرهم إلى برنامج الاستقبال الحكومي السوري، وافقت وزارة الداخلية الاتحادية على تمديد البرنامج حتى نهاية عام 2024".

وأوضحت كروبا أن "الوضع في سوريا لا يزال مأساويًا، وهناك نزاعات مسلحة بين مجموعات مختلفة، والاقتصاد منهار، والجوع يجعل الحياة مستحيلة في أجزاء كبيرة من البلاد، وفقط أولئك الذين لم يعودوا في حالة خوف يومي وقلق بشأن أحبائهم يمكنهم حقاً التركيز على مهامهم في الوقت الحالي"، مشيرة إلى عجز السوريين في ألمانيا عن التركيز بشكل صحيح على مهامهم الجديدة كتعلم اللغة والتدرب والعمل مع استمرار قلقهم على أحبتهم في سوريا”.

وسمحت ولاية تورينغن منذ عام 2013 للاجئين السوريين المقيمين فيها بإحضار أفراد الأسرة وحتى أقارب الدرجة الثانية من سوريا، لكن في ظل ظروف صعبة، مثل تمويل نفقاتهم لمدة خمس سنوات.

برنامج الكفالة والشروط

تسمح ولايات ألمانية أخرى باستقدام السوريين لأقاربهم بهذا الشكل، ومنها برلين وشليسفيغ هول شتاين وهامبورغ وبريمن، وهو ما يعرف باسم برنامج "كفالة الأقرباء".

ويشترط البرنامج بان يكون مقدم الطلب مقيماً سنة واحدة على الأقل في ألمانيا، وأن يكون حاملاً للجنسية الألمانية، أو الجنسية السورية وحاصلاً على الإقامة المؤقتة أو الدائمة.

أما الشرط الأساسي والمهم فهو الدخل الشهري للمقيم أو للكفيل، وتعتبر برلين من أكثر الولايات مبالغةً في تحديد الدخل، فهي تطلب من المقيم أو كفيله دخلاً شهرياً يبلغ 2310 يورو صافي بعد حسم الضرائب لجلب شخص واحد، وذلك في حال كان المقيم عازباً، أما إذا كان متزوجاً فيجب أن يحصل على دخل لا يقل عن 3200 يورو، وأما إن كان متزوجاً ولديه طفل فيجب أن يبلغ دخله 3626 يورو، وبزيادة كل طفل أو كل شخص يريد جلبه يجب أن يزيد دخله بمقدار 420 يورو تقريباً.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!