الوضع المظلم
السبت 20 / أبريل / 2024
  • طالب أردني في إسبانيا: أفضل طريقة لتعريف الآخرين بثقافتك هي الانفتاح عليهم

  • الطلاب هم السفراء الحقيقيون لكل دولة يمثلونها.. فاجتهادهم وانفتاحهم ونجاحهم يُسجل بالدرجة الأولى للبلاد التي قد قدموا منها
طالب أردني في إسبانيا: أفضل طريقة لتعريف الآخرين بثقافتك هي الانفتاح عليهم
الطالب الأردني في إسبانيا: زيد الصاحب

المهاجرون الآن- خاص

يصف حياته في بداية هذا العام الدراسي الحالي بأنها كانت صعبة للغاية، ولكنه استطاع التغلب على هذه الصعوبات عبر الاندماج مع طلاب من الثقافات الأخرى، وإطلاعهم على ثقافته التي يجهلون كل شيء جيد عنها.

سفير الثقافة العربية

زيد الصاحب 18 عاماً، طالب أردني في علوم الحاسوب بإسبانيا، يصف نفسه بأنه سفير الثقافة العربية في إسبانيا، فالكثير من الإسبان لايرون في البلاد العربية سوى صحارى ممتدة دون أي عمق ثقافي أو حضاري، وعندما يتكلم عن ثقافة بلاده يُصابون بالدهشة، يقول الطالب الأردني لموقع المهاجرون الآن: " الصورة النمطية السيئة التي يتناولنا بها الإعلام هي ما يكون تفكيرهم عنا.. لذلك احب أن أكون سفيراً وأنشر الأشياء الجميلة التي تحبب الناس بنا، مثل الأكل الذي أصنعه بيدي وأدعوهم إليه، كوجبة المسخن والمقلوبة وغيرها، كما أشارك في نشاطات نادي الشرق الأوسط الطلابية التي تحاول نشر صورة جميلة عن البلاد العربية وطلابها".

المسخن الفلسطيني

زيد يقول إنه واجه الكثير من الصعوبات، خصوصاً لجهة اللغة، وصعوبة التواصل مع الإسبان، فليسوا كلهم متقبلين للأجانب، ولكنه يحاول دائماً أن يوصل الصورة الصحيحة حتى لهؤلاء.

حكم مباريات الملاكمة

يروي الطالب الشاب لمنصة المهاجرون الآن أنه أثناء الدراسة اختلف طالبان، كل منهما يقول إن الحق معه، ثم اتفقنا على أن يتنافسا في مباراة ملاكمة، فما كان من زيد إلا أن انبرى لتحكيم هذه المباراة بعد دراسة قوانين هذه اللعبة، وبعد أدائه الجيد في تحكيم هذه المباراة، أصبح حكماً لمباريات الملاكمة التي تقام في الجامعة.

وفي ختام حديثه يقول زيد إن خير طريقة لتعريف الآخر بنا هي الانفتاح عليه، فهو يحب التعرف على كل الثقافات المختلفة وتعريفهم بثقافتنا وحضارتنا، وممارسة الرياضات حتى الغريب منها عن بيئتنا كتسلق الجبال، حيث استطاع زيد مع رفاقه تسلق ثاني اكبر جبل في إسبانيا وهو يتطلع في القريب العاجل لتسلق أكبر جبل في بلاد الأندلس.

زيد الصاحب

 

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!