الوضع المظلم
الأربعاء 22 / مايو / 2024
  • طبيب سوري الأصل رئيساً لقسم الأطباء في مشفى بمدينة المانية

  • ليس حالة نادرة، فهناك غيره العشرات من الأطباء العرب والسوريين الذين يشغلون مناصب رفيعة في المشافي الألمانية
طبيب سوري الأصل رئيساً لقسم الأطباء في مشفى بمدينة المانية
الطبيب السوري الأصل عمر جمعة- الصور: جيرهارد مانز من موقع أوست هيسين

المهاجرون الآن- ترجمات

نشرت موقع أوست هيسين نيوز الألماني تقريراً عن  طبيب سوري يدعى عمر جمعة، يشغل منصب رئيس الأطباء في مستشفى بمدينة بادهيرسفيلد جنوب ألمانيا.

وقال الموقع أن جمعة لايزال يرى نفسه فاعلاً في الفريق، حيث كان جراح الأوعية الدموية قد عُين بشكل مؤقت كرئيس للأطباء في المشفى لمدة عام ونصف تقريباً، ومع ذلك، لا يريد الطبيب الشاب البالغ من العمر 45 عامًا أن يكون مركز الاهتمام، وبدلاً من ذلك أكد في مؤتمر صحفي على مدى أهمية العمل الجماعي. كما يشير إلى مدى أهمية وجود شبكة واسعة مع أطباء ممارسين آخرين في المنطقة.

الطبيب السوري الذي جاء إلى مدينة باد هيرسفيلد عن طريق تعاون مع مستشفى غيسن الجامعي، وكان يعمل فوق أسطح مدينة المهرجانات منذ عام 2011 - إنه يشعر بالرضا حيال ذلك: "في البداية ، كان الجناح في المستشفى المحلي يفترض أن يكون مجرد محطة توقف، ولكن مع زوجتي وطفليّ ، نشعر كثيرًا هنا بأننا في وطننا - باد هيرسفيلد مدينة رائعة "، يشرح المتخصص في جراحة الأوعية الدموية وطب الأوردة. بعد رحيل الدكتور ماركوس شميدت في أيار/مايو 2021 ، قام الدكتور عامر جمعة ، القائم بأعمال رئيس جراحة الأوعية الدموية ، منذ 1 كانون الثاني/يناير 2023 أيضًا رسميًا. العمل قد تغير أيضاً.

مزيد من العمل المكتبي

يجب على السوري الأصل القيام بالمزيد من الأعمال المكتبية في وظيفته. ..."بالطبع لديك أيضًا المزيد من المسؤولية تجاه فريقك. لقد زاد العمل في المكتب على وجه الخصوص ، وهناك الكثير من الأعمال البيروقراطية التي نادرًا ما يمكنني مغادرة مكتبي في الوقت المحدد. ومع ذلك، أستمتع حقًا بالمهمة وخاصة العمل مع الفريق فريق واثق للغاية وجماعي ".

أعمال مكتبية

في الأساس، القسم في وضع جيد جدًا، وهذا ما تؤكده أيضًا نتائج مجموعة العيادات CLINOTEL: "مرضانا راضون جدًا ويوصوننا للآخرين. بالإضافة إلى ذلك ، إنه كذلك حالة أن العديد من الأشخاص في جراحة الأوعية الدموية على وجه الخصوص يعانون من مشاكل وهذا هو سبب قدومهم إلينا. عامل مهم آخر هو الاتصال الوثيق مع  شبكة الأطباء المقيمين في المنطقة. أحافظ على هذه الشبكة وهذا الجانب الإيجابي ينعكس زيادة عدد المرضى الذين يقصدون مشفانا."

عمل جماعي

 بشكل عام ، الدكتور عامر جمعة ليس هو محور التركيز وبالتالي يثني صراحةً على فريقه: "هذا ممكن فقط عندما نعمل معًا - لا يمكنك فعل شيء كهذا بمفردك. لدي زملاء رائعون يقومون بعمل جيد جدًا. لديّ خبرة خاصة. حس بالمسؤولية ، يمكنني أن أثق تمامًا بأطبائي الثمانية ومساعدي الأوعية الدموية الثلاثة ". كما أن التعاون مع الأقسام الأخرى يعمل بشكل جيد - بالنسبة للمستقبل ، يأمل الشاب البالغ من العمر 45 عامًا أن يتم بناء مركز الأوعية الدموية في باد هيرسفيلد: "يمكن أن يجعل هذا العمليات تعمل بشكل أفضل ويمكن أن يؤدي التعاون مع الأقسام الأخرى إلى تسهيل الصعاب".

بين فريق العمل 

 

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!