الوضع المظلم
الخميس 30 / مايو / 2024
  • عداءة هولندية من أصل أثيوبي .. تفجر مفاجأة في ماراثون لندن

  • فجرت الهولندية ذات الأصول الأثيوبية المهاجرة سيفان حسن، مفاجئة من العيار الثقيل بفوزها بماراثون لندن للسيدات في مشاركتها الأولى.
عداءة هولندية من أصل أثيوبي .. تفجر مفاجأة في ماراثون لندن
سيفان حسن.. تويتر

المهاجرون الآن- متابعات

فجرت الهولندية ذات الأصول الأثيوبية المهاجرة سيفان حسن، مفاجئة من العيار الثقيل بفوزها بماراثون لندن للسيدات في مشاركتها الأولى.

وما ميز انتصار حسن أنها أبطأت قليلا وأمسكت بفخذها، بعد حوالي 15 ميلا، لكن لم يمنعها ذلك من استعادة الصدارة قبل نهاية السباق بثلاثة أميال.

وبينما بدت كأنها عانت من تشنجات بعد ساعة من انطلاق السباق، لحقت حسن تدريجياً بمجموعة العداءات في المقدمة، لتفوز في النهاية بزمن قدره ساعتان و18 دقيقة و33 ثانية، متفوقة على الإثيوبية أليمو ميغيرتو والبطلة الأولمبية الكينية بيريز جيبتشيرتشير، التي تخسر لأول مرة في سباق ماراثوني كبير. وقبيل ذلك، انسحبت حاملة الرقم القياسي العالمي الكينية بريجيد كوسغي من الماراثون، بعد أقل من أربع دقائق على انطلاقه بسبب الإصابة. وخرجت العداءة البالغة 29 عاماً والمتوجة بالسباق عامي 2019 و2020 وهي تعرج.

 

وكانت حاملة لقب ماراثون شيكاغو مرتين والرقم العالمي للسيدات في ماراثون مشترك بين الجنسين، قد عانت من إصابة عضلية بفخذها ومشكلات بالركبة، لكنها قالت الجمعة إن تلك الإصابات «ليست سيئة بشكل كبير».

 وكانت حسن قد فازت بذهبيتي 5 آلاف و10 آلاف متر في أولمبياد طوكيو 2021.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!