الوضع المظلم
الأربعاء 22 / مايو / 2024
  • لأول مرة في تاريخها.. مدينة أمريكية تمنح إجازة رسمية لموظفيها في عيد الفطر

  • وتعود هذه الفعاليات غير المسبوقة، إلى رئيس البلدية ذي الأصول المهاجرة عبد الله حمود، الذي تولى منصبه العام الماضي كأول عمدة مسلم لمدينة ديربورن.
لأول مرة في تاريخها.. مدينة أمريكية تمنح إجازة رسمية لموظفيها في عيد الفطر
دعوة لحضور فطور .. صفحة بلدية ديربورن الأمريكية على تويتر

كشفت وسائل إعلامية، أن مجلس مدينة ديربورن بولاية ميشيغان الأميركية، أعلن عن منح موظفي البلدية إجازة رسمية وإغلاق جميع المكاتب التابعة لها في عيدي الفطر والأضحى.

وتعتبر هذه الخطوة الأولى من نوعها، حيث تعد أول بلدية في الولايات المتحدة الأمريكية تمنح موظفيها إجازة رسمية في أعياد المسلمين.

ونظم مجلس مدينة ديربورن "مهرجان رمضان"، الذي تخللته فعاليات شارك فيها المسلمون الصائمون مع سكان المدينة الآخرين. التي يُشكل فيها السكان ذو الأصول العربية أكثر من 47 بالمئة، وغالبيتهم من المسلمين.

وتعود هذه الفعاليات غير المسبوقة، إلى رئيس البلدية ذو الأصول المهاجرة عبد الله حمود. الذي تولى منصبه العام الماضي كأول عمدة أميركي عربي مسلم لمدينة ديربورن، ويعرف عبد الله حمدان بنفسه على صفحته في تويتر بأنه ابن لمهاجر.

 

ووفقا لذات المصادر، أعلن مجلس مدينة ديربورن في وقت سابق أنه سيغلق أبوابه في إجازة عيد الفطر الذي من المرجح أن يكون يوم الجمعة 21 نيسان/ابريل الحالي. بالإضافة إلى مكاتب مجلس المدينة ومكتبات المدينة العامة والمحكمة الجزئية.

ووافق المجلس على اقتراح عمدة المدينة بإغلاق الإدارات بمناسبة العيد. بعدما كانت تشهد إجازة عيد الفطر إغلاقاً لبعض المؤسسات التعليمية فقط.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!