الوضع المظلم
الثلاثاء 25 / يونيو / 2024
  • لأول مرة: شوارع لندن تحتفي بشهر رمضان وفعاليات إفطار جماعي

  • حوالي 30 ألف مصباح تضئ لندن
لأول مرة: شوارع لندن تحتفي بشهر رمضان وفعاليات إفطار جماعي
شارع البيكاديلي

لندن

لأول مرة، ازدانت شوارع العاصمة البريطانية لندن بحوالي 30 ألف مصباح احتفاء بحلول شهر رمضان.

ووضعت عبارات ضوئية بارزة في شارع كوفنتري، ترحيبا بشهر الصيام، في العاصمة التي يعيش فيها حوالي 1.3 مليون مسلم، وعلى رأسهم عمدة لندن صادق خان، وهو سياسي بريطاني، مهاجر من أصل باكستاني، فاز بالمنصب في مايو 2016، ويعتبر أول بريطاني مسلم يتسلم منصب عمدة لمدينة لندن في بريطانيا.

ودشن العمدة خان هذا الحدث بمقطع فيديو على حساب عمادة لندن الرسمية قائلاً: "السلام عليكم ورمضان مبارك، لأول مرة على الإطلاق، أطلقنا أضواء رمضان في منطقة وست اند، لإعلان بداية الشهر الفضيل، لذلك لا يوجد وقت أفضل من الآن لأتمنى لكل المسلمين في لندن وأنحاء العالم، شهر رمضان مليئاً بالسعادة والمرح"

واختتم صديق خان رسالته إلى أهل لندن قائلا "أتمنى أن أرى العديد منكم في احتفالية عيد الفطر بميدان ترافالغر يوم 29 إبريل، أنا وعائلتي نتمنى لكم رمضان مباركاً".

ونظم هذا العرض عائشة ديساي، التي استلهمت الفكرة من إعجابها بأضواء الاحتفال بأعياد الميلاد، وقالت في تصريحات: "أردت أن أفعل شيئا يشبه احتفالات أعياد الميلاد" وأضافت: "أتذكر وأنا صغيرة كنت أذهب مع أختي لأشاهد أضواء أعياد الميلاد. وكانت لي فرصة العيش في الشرق الأوسط. فأردت أن أجلب تلك البهجة إلى مدينتي لندن".

وشرعت عائشة في التحضير للعرض منذ 3 سنوات.

كما غردت الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا روزي دياز مهنئة المسلمين بهذا الشهر.

 

إفطار جماعي

هنأ فريق تشيلسي المسلمين بمناسبة شهر رمضان في تغريدة على حسابه الرسمي: "رمضان كريم من الجميع في نادي تشيلسي لكرة القدم.💙"

وسيقيم إفطاراً جماعياً مفتوحاً، في أول مبادرة من نوعها في الدوري الإنجليزي، حسب ما نشر الموقع الالكتروني الرسمي للنادي: "تستضيف مؤسسة تشيلسي يوم الأحد (26 مارس) إفطارا مفتوحا بالشراكة مع مشروع الخيمة الرمضانية، وسيقام الإفطار المفتوح على جانب الملعب في ستامفورد بريدج، فيما سيكون الأول للنادي واستاد الدوري الإنجليزي الممتاز".

أيضاً، سيقام إفطار جماعي بمتحف فيكتوريا وألبرت جنوب كينسينغتون في لندن، حيث نصبت خيمة على شكل مسجد، وجناح رمضان للمسلمين وغير المسلمين.

وسيفعل ملعب ويمبلي الشيء نفسه لاحقا خلال الشهر.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!