الوضع المظلم
الأربعاء 22 / مايو / 2024
  • لأول مرة.. جزائرية تصل إلى نهائي برنامج صناعة الحلويات في هولندا

  • أمل أول جزائرية تشارك في النسخة الهولندية من المسابقة، ومسيرتها المهنية في هذا السياق مثيرة للإعجاب، فحتى ولو لم تفز أمل باللقب فإنها لا تزال أمل قادرة على تشكيل رقم قياسي مشرف
لأول مرة.. جزائرية تصل إلى نهائي برنامج صناعة الحلويات في هولندا
امل بيتفال

المهاجرون الآن

تحظى مسابقة الحلويات الفرنسية الشهيرة " أفضل حلواني" بالكثير من المعجبين، ليس في بلده الأصلي فقط، ولكن أيضًا في الجزائر وكندا وحتى هولندا. أينما يتم تنظيم هذه المسابقة، يجمع العرض فيها بين الطهاة والخبازين وصانعي المعجنات الشغوفين الذين يأتون لاختبار مواهبهم.

في هذه النسخة من المسابقة وصلت جزائرية الأصل إلى النهائي، ملوحة بألوان بلدها، إنها أمل فان سيترين-بيتيفال، التي تعتبر أول شيف معجنات جزائري يشارك في النسخة الهولندية لأفضل شيف حلواني، وفوق كل هذا استطاعت أمل أن تذهب بعيداً في المنافسة!

من هي أمل فان سيترين بيتيفال؟

شارك العديد من الجزائريين في مسابقة "Le Meilleur Pâtissier" المرموقة بنسختها الفرنسية، لكن أولئك الذين وصلوا إلى النهائيات يمكن عدهم على أصابع اليد الواحدة، فيمت أمل الجزائرية هي الوحيدة التي تأهلت إلى النهائي في هولندا، وهي أم وطاهية حلويات هاوية، ومديرة أعمال تعيش في هولندا منذ عام 2008 . لدى أمل شغف حقيقي بالمعجنات الفاخرة، لذلك قررت أن تجرب حظها في النسخة الهولندية من العرض في عام 2022 ، بعد سنوات من متابعة المنافسة على شاشة التلفاز.

وهكذا أصبحت أمل أول جزائرية تشارك في النسخة الهولندية من المسابقة، ومسيرتها المهنية في هذا السياق مثيرة للإعجاب، فحتى ولو لم تفز أمل باللقب فإنها لا تزال أمل قادرة على تشكيل رقم قياسي مشرف، فصانعة المعجنات الجزائرية شقت طريقها من خلال الاختبارات المهنية المليئة بالفن والإبداع حتى وصلت إلى النهائي.

إذا لم تفز أمل بالمسابقة، فإنها فازت أمل بقلوب الجزائريين بتكريم ثقافة بلدها أمام الكاميرات. وهكذا يمكننا أن نراها تتحرك في جميع الاتجاهات مرتدية ملابس الجزائر التقليدية.

 

 

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!