الوضع المظلم
الأربعاء 08 / فبراير / 2023
  • مجلس الولايات الألماني يوافق على مساعدة طارئة لشهر ديسمبر لتخفيف عبء تكاليف التدفئة

  • بسبب اسعار ارتفاع الغاز
مجلس الولايات الألماني يوافق على مساعدة طارئة لشهر ديسمبر لتخفيف عبء تكاليف التدفئة
مجلس الولايات الاتحادي الألماني

برلين – عروة السوسي

أعطى مجلس الولايات الاتحادي (Bundesrat) الضوء الأخضر والموافقة لما يسمى بالمساعدة الطارئة في ديسمبر لتخفيف عبء ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي وتكاليف التدفئة وذلك في جلسته التي عقدها أمس الإثنين.

وينتظر القانون الجديد التوقيع عليه من قبل الرئيس الاتحادي لكي يدخل القانون حيز التنفيذ كما هو مخطط له بحسب ما نشر الموقع الرسمي لمجلس الولايات الاتحادي.

ماهي المساعدة الطارئة لشهر ديسمبر 2022

ويعفي القانون الجديد المستهلكين من المواطنين والشركات من دفع تكاليف الغاز الطبيعي والتدفئة عبر خطوط الأنابيب لشهر ديسمبر 2022، وهذا يعني هذا أنه في ديسمبر لم يعد هناك أي التزام بدفع مدفوعات مسبقة متفق عليها تعاقديًا أو مدفوعات على الحساب. ومع ذلك، يجب أن تؤخذ المبالغ المدفوعة في الاعتبار من قبل موردي الغاز الطبيعي في الفاتورة التالية.

من حق له الحصول على المساعدة الطارئة لشهر ديسمبر 2022

وتستفيد من هذه المساعدة   الأسر والمواطنين وأصحاب العقارات والمستأجرين الذين يستخدمون الغاز للتدفئة بالإضافة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة التي يتم تحرير فواتيرها باستخدام ملفات تعريف الحمل القياسية وتستهلك أقل من 1.5 مليون كيلوواط / ساعة من الغاز سنويًا من الدفعة المقدمة في ديسمبر وفق ما ذكر الموقع الرسمي للحكومة الألمانية

يذكر أن هجوم روسيا على أوكرانيا، أدى إلى زيادات كبيرة في أسعار الغاز للمنازل والشركات على مدار عام 2022.، وفاقم معاناة المستهلكين والشركات الخاصة بشكل متزايد من هذه الأسعار المرتفعة، وزاد من حاجتهم إلى مساعدة عاجلة وطارئة، وهو ما أكده وزير الاقتصاد وحماية المناخ الألماني (روبرت هابيك) واصفا المساعدة الطارئة التي أقرتها الحكومة في ديسمبر أنها خطوة أولى ومهمة للغاية ".

تصويت / تصويت

هل العنصرية ضد المهاجرين ممنهجة أم حالات لاتعبر عن المجتمعات الجديدة؟

عرض النتائج
نعم
50%
لا
25%
لا أعرف
25%

الأكثر قراءة

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!