الوضع المظلم
الإثنين 20 / مايو / 2024
  • ملياردير مهاجر يحصل على إذن بتحويل مبنى تاريخي وسط لندن إلى مسجد

  • نجح ملياردير بريطاني مسلم في الحصول على إذن من مجلس مدينة وستمنستر لتحويل مجمع ترفيهي تاريخي في لندن إلى مسجد.
ملياردير مهاجر يحصل على إذن بتحويل مبنى تاريخي وسط لندن إلى مسجد
مبنى تروكادرو المزمع تحويله إلى مسجد.. ويكيبيديا

نجح ملياردير بريطاني مسلم في الحصول على إذن من مجلس مدينة وستمنستر لتحويل مجمع ترفيهي تاريخي في لندن إلى مسجد.

ووفق وسائل إعلام بريطانية فإن آصف عزيز، البالغ من العمر 56 عاما، سيتولى مهمة تحويل المجمع الترفيهي "تروكاديرو" (Trocadero) الذي يعد معلما رئيسيا في وسط العاصمة لندن إلى مسجد.

وفي عام 2020، تقدم عزيز بطلب لبناء مسجد يتسع لألف شخص لكن "مجلس وستمنستر" البلدي، رفض طلبه بعد اعتراض شديد من السكان ومن جماعات اليمين المتطرف، إلا أن مجلس المدينة عاد ووافق على إقامة مسجد من 3 طوابق يستوعب 390 مصليا.

وقال متحدث باسم المجلس "وافقت لجنة التخطيط التابعة للمجلس في مايو/أيار 2023 على طلب قدمته شركة كريتيريون كابيتال التي يشغل عزيز منصب رئيسها التنفيذي لتحويل جزء من تروكاديرو لندن إلى مسجد".

وسيُبنى المسجد عبر "مؤسسة عزيز" الخيرية، المالكة للمبنى، ويُعتقد أنه سيُطلق عليه "ساحة صلاة بيكاديللي" ويمكن افتتاحه في غضون أشهر.وتم افتتاح تروكاديرو -الواقع بين ميدان بيكاديللي وسوهو- أول مرة عام 1896 كمطعم، لكن تم إغلاقه عام 1965، ثم أعيد افتتاحه عام 1984 ليكون متحفا ترفيهيا.

آصف عزيز رجل أعمال ورجل أعمال ملياردير بريطاني الجنسية وملاوي الأصل، ومُحسِّن مقيم في لندن. بصفته المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Criterion Capital ، فهو معروف بامتلاك وتشغيل المعالم الرئيسية بما في ذلك London Trocadero و Criterion Building في ميدان بيكاديللي. عزيز هو مؤسس مؤسسة عزيز الخيرية الأسرية.

ولد عزيز في جزر الملاوي عام 1967، وانتقل إلى لندن وهو في السادسة من عمره. حصل على أول عقار له في لندن في الثمانينيات، بينما كان لا يزال في المدرسة. تخرج من الكلية البريطانية الأمريكية في لندن بدرجة البكالوريا التجارية.

آصف عزيز .. تويتر

 

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!