الوضع المظلم
السبت 20 / أبريل / 2024
  • من هو الباحث السوري الأصل الذي أثار إعجاب مؤسس مايكروسوفت؟

  • أن تنال إعجاب ومديح من الملياردير الأمريكي الشهير ومؤسس نظام مايكروسوفت بيل غيتس.. هذا يعني أنك قد اخترعت اختراعاً أثار إعجابه، وهذا ماحصل مع شاب سوري الأصل.. تعرف إليه
من هو الباحث السوري الأصل الذي أثار إعجاب مؤسس مايكروسوفت؟
مصطفى سليمان.. ويكيبيديا

المهاجرون الآن متابعات

أثار مصطفى سليمان الشريك المؤسس لشركة "ديب مايند" (DeepMind)، وهي الشركة التي استحوذت عليها "غوغل" قبل 9 أعوام، إعجاب الملياردير، بيل غيتس، مؤسس مايكروسوفت، بعدما أسس شركة ذكاء اصطناعي جديدة قد تهدد وجود كيانات عملاقة حالياً.

وقال غيتس: "سأصاب بخيبة أمل إذا لم تقدم (مايكروسوفت) مساعد ذكاء اصطناعي رقمي شخصي يستغني من خلاله الأشخاص عن محركات البحث التقليدية، لكنني معجب بعدة شركات ناشئة، بما في ذلك إنفليكشن".

وتعد شركة "إنفليكشن اي أي" (Inflection AI) دليل حي على اقتراح غيتس، إذ إنها شركة تقنية ناشئة صغيرة تعمل على إحياء فكرة الملياردير الأمريكي عن مساعد ذكاء اصطناعي شخصي.

وكتب سليمان الرئيس التنفيذي لشركة (إنفليكشن اي أي) وأحد مؤسسي شركة (ديب مايند): "تخيل رفيقك الشخصي في مجال الذكاء الاصطناعي بمهمة واحدة تتمثل في جعلك أكثر سعادة وصحة وإنتاجية. ليس لدينا جميع الإجابات، لكننا نبدأ في تطوير مساعد ذكاء شخصي يعمل من أجلك حقاً. مهمتنا هي مواءمة الذكاء الاصطناعي الخاص بك بأن يتوافق معك ومع اهتماماتك قبل كل شيء. وهذا يعني تصميم الذكاء الاصطناعي الذي يساعدك على التعبير عن نواياك وتنظيم حياتك والتواجد معك عندما تحتاج إليه".

من هو مصطفى سليمان؟

سليمان، هو بريطاني من أب سوري كان يعمل سائق تاكسي، وأم بريطانية كانت تعمل ممرضة، وولد في بريطانيا عام 1984.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!