الوضع المظلم
الأربعاء 22 / مايو / 2024
  • من هي أجمل محطة قطارات في فرنسا لعام 2022؟

  • من 3 الاف محطة في فرنسا
من هي أجمل محطة قطارات في فرنسا لعام 2022؟
محطة ليموج

المهاجرون الآن - باريس

في سباق لانتخاب أجمل محطة قطارات في فرنسا، انتخب مستخدمو الأنترنت محطة قطار ليموج Limoges Bénédictins كأجمل محطة لعام 2022.

                                            محطة ليموج                                      

وكانت المحطات المتنافسة في المسابقة النهائية هي "سانت بريوك" و"تروا" و "ليموج"، وتعتبر هذه النسخة الرابعة من مسابقة "أجمل محطة في فرنسا".

وبدأت المسابقة في 19 سبتمبر أيلول الماضي، وكان التصويت عبر الانترنت على منصة فيسبوك وعلى حساب Gares & Connexions Instagram، والمرشحون في السباق 36 محطة ، مع 12 محطة في السباق النهائي.

وبعد اختيار أولي لـ 72 محطة، أفرز تصويت داخلي من قبل فرق SNCF Gares & Connexions 36 مرشحًا نهائياً، أي 3 محطات لكل منطقة ، باستثناء كورسيكا.

وتم تنظيم النسخة الرابعة من المسابقة التي انطلقت منذ عام 2017 من قبل Gare’s & Connexions ، الشركة الفرعية لـشركة SNCF التي تشغل محطات الركاب في فرنسا.

وحصلت محطة ليموج على لقب أجمل محطة في فرنسا لعام 2022، بأغلبية 15337 صوت.

ويوجد في فرنسا نحو 3 ألاف محطة قطار موزعة في أرجاء البلاد.

وفي العام الماضي، فاز مبنى محطة Moselle، المصمم على الطراز الرومانسكي الجديد الذي بناه برلينر يورغن كروجر من عام 1905 إلى عام 1908.

تاريخ المحطة:

تم افتتاح محطة Limoges Bénédictins في عام 1856 من قبل Compagnie du Paris-Orléans، عندما تم تشغيل خط المحطة باتجاه الجنوب من الخط القادم من أورليان إلى ما بعد Argenton-sur-Creuse، وافتتح افتتاح المبنى الحالي عام 1929، وتم الانتهاء من مشروع المحطة الجديدة عام 1917 تحت إشراف البلدية برئاسة الاشتراكي ليون بيتول.

سمعة جيدة

تستشهد الصحافة بانتظام بمحطة ليموج على أنها واحدة من أجمل الأماكن في فرنسا وأوروبا وحتى في العالم، كما نشرت مجلة نيوزويك الأمريكية في عام 2009.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!