الوضع المظلم
الجمعة 23 / فبراير / 2024
  • مهاجر سوري يصل إلى منصب رئيس بلدية مدينة فرانكفورت الألمانية

  • اعتلى مايك جوزيف منصب عمدة فرانكفورت، وحسم النتيجة لصالحه ببضعة آلاف من الأصوات.
مهاجر سوري يصل إلى منصب رئيس بلدية مدينة فرانكفورت الألمانية
مايك جوزيف

المهاجرون الآن- متابعات

فاز السوري الأصل، مايك جوزيف، بمنصب عمدة البلدية في مدينة فرانكفورت الألمانية عن الحزب الديمقراطي الاشتراكي، وذلك على ضوء نتائج الانتخابات التي أجريت أمس الأحد.

واعتلى مايك جوزيف منصب عمدة فرانكفورت، خلفًا لبيتر فيلدمان "الحزب الاشتراكي الديمقراطي"، وحسم النتيجة لصالحه في انتخابات الإعادة لمنصب رئيس البلدية ضد مرشح حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي أوفي بيكر، ببضعة آلاف من الأصوات.

تكافؤ الفرص

نشأ مايك جوزيف في مدينة أولم، وكان يحلم في صغره بأن يصبح لاعب كرة قدم، لكنه اتجه إلى عالم السياسة، أحد المواضيع المهمة بالنسبة له هو العدالة التعليمية، ولذلك يعمل على ضمان أن يحصل كل شاب وشابة على فرصة لتحقيق طموحاته.

وفي تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية عقب إعلان ترشيحه للانتخابات في تشرين الثاني 2022، قال جوزيف (40 عاماً): إنه حين وصل إلى ألمانيا مع عائلته عام 1987. لم يكن يفكر مطلقاً أن يوجَّه له سؤال فيما لو كان يود أن يصبح رئيس بلدية فرانكفورت.

وفي منتصف تشرين الثاني الماضي، أعلن مايك جوزيف عن ترشّحه لمنصب رئيس بلدية فرانكفورت الألمانية عن الحزب الديمقراطي الاشتراكي.

وركّز جوزيف في برنامجه الانتخابي على القضايا الاجتماعية والأمنية والاقتصادية، وقال إنه من الضروري عدم وجود أي مناطق محظورة. يكثر فيها العنف وتجارة المخدرات.

كما ركّز جوزيف أيضاً في برنامجه الانتخابي على الأعمال، حيث يرى أنه من المهم تعزيز المدينة لتكون موقعاً تجارياً.

مايك جوزيف

ومايك جوزيف سياسي ألماني- سوري وُلد في مدينة القامشلي السورية (25 كانون الثاني 1983)، وعند بلوغه الرابعة من عمره هاجرت عائلته إلى ألمانيا، إذ حصلت على اللجوء، وتابع تحصيله العلمي هناك، إذ حصل مايك على شهادة في العلوم السياسية من جامعة Fachoberschule، وترأس مكتب التخطيط والإسكان في بلدية فرانكفورت منذ عام 2016.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!