الوضع المظلم
الأحد 14 / يوليو / 2024
  • مهرجان الأنوار السنوي في ليون الفرنسية يخطف الأضواء من باريس

  • يستمر لمدة 4 أيام
مهرجان الأنوار السنوي في ليون الفرنسية يخطف الأضواء من باريس
مهرجان ليون للأضواء - خاص

ليون - خاص

تختطف مدينة ليون الفرنسية سنوياً الأضواء من باريس، حيث تحتفل هذه الأيام بمهرجان الأنوار السنوي (بالفرنسية Fête des Lumières ) والذي انطلق يوم الخميس 08 كانون الأول ديسمبر 2022، ويستمر لغاية الأحد 11 كانون الأول ديسمبر حتى الساعة 19 مساءً.

وضمت نسخة العام ​​30 عملاً ضوئياً معروض في جميع أنحاء المدينة

وتضئ مدينة ليون على مدى 4 أيام من الاحتفالات بمختلف الرسوم المتحركة المتوهجة المعروضة على الجدران وأضواء الشموع المنتشرة في المنتزهات.

ويستقطب المهرجان نحو 3 ملايين سائح من مختلف بلدان العالم ليشهدوا أكثر من 70 مكان وفعالية تم تزيينهم بالأضواء.

ويعود أصل المهرجان إلى القرن 19 وتحديداً عام 1852 عندما تم تدشين تمثال مريم العذراء في مدينة ليون تعبيراً عن الشكر لها حسب الاعتقاد أنداك أنها أتقذت الشعب من الطاعون، ومنذ ذلك اليوم و وسكان المدينة يحتفلون بهذا اليوم، والذي يصادف 8 ديسمبر من كل سنة.

يبدأ الاحتفال بإشعال الشموع ووضعها فوق نافذهم إلى غاية نهاية الثمانينات حيث بدأت المدينة بتنظيم عروض مرئية بإضاءة المباني التاريخية، الكنائس، الحدائق والشوارع احتفالا بالمناسبة السنوية التي أصبحت تستمر من 8 إلى 11 من شهر ديسمبر.

مبان بأكملها تتحول إلى لوحات فنية تعزف وتغني أشهر الأغاني العالمية القديمة والحديثة، وتتحول واجهات المباني لتصبح متحفاً للفنون الجميلة والمعالم الأثرية، مزينة بأجمل حللها الضوئية لجلب الزوار والسياح

ويُعد مهرجان هذا العام بمثابة جدارية كبرى تركز على فكرة الكتابة على الجدران والخبرة التكنولوجية والابتكار، وينصب التركيز على التقنيات الجديدة وأدوات الرسم الرقمية.

وتجولت كاميرا المهاجرون الأن بين فعاليات المهرجان، في نزهة ليلية، والتقطت بعض الأنشطة الإبداعية على الجداريات.

 

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!