الوضع المظلم
السبت 20 / أبريل / 2024
  • مهرجان الفن والثقافة الكردية ينطلق بنسخته الثانية نهاية شهر أيار في برلين

  • على مدار أربعة أيام تقام فعاليات المهرجان الثقافي الفني.. تبقى الثقافة هي لغة الحوار التي تقرب الناس إلى بعضهم، والفن دائماً يجمع ولا يفرق
مهرجان الفن والثقافة الكردية ينطلق بنسخته الثانية نهاية شهر أيار في برلين
مهرجان الفن والثقافة الكردية في برلين

المهاجرون الآن- برلين

أطلق مجموعة من الشباب والشابات الكُرد مهرجان الفن والثقافة الكردية، بنسخته الثانية، والذي سيقام على مدى أربعة أيام من 26 أيار/ مايو حتى 29 من الشهر ذاته في العاصمة الألمانية برلين.

منظمو المهرجان قالوا في بيان تلقت " المهاجرون الآن" نسخة منه: إنهم اختاروا برلين لتكون حاضناً له، كونها من أبرز عواصم التّعدّديّة الثّقافيّة والفنّيّة في أوروبا والعالم، مشيرين إلى أنهم أسسوا هيئة إداريّة للمهرجان، ولأية فعّاليات مستقبليّة مرتبطة بالفنّ والثّقافة الكرديّة، تحت اسم مركز ميتاني للفن والثقافة، وهو منظمة مستقلة تُعنَى بالفنّ والثقافة عموماً، والكرديّة منها خصوصاً،  يؤمن القائمون على المركز بدور حوار الثّقافات وتلاقيها، ويسعَون لتجسيد هذا الدور عبر مهرجان الفنّ والثّقافة الكرديّة في برلين.

وكانت النسخة الأولى من المهرجان قد انطلقت عام 2022، ونظراً للنجاح الذي حققته، قرر القائمون عليه جعله سنوياً، وأطلقوا عليه اسم اسم مهرجان الفنّ والثّقافة الكرديّة في برلين. مشددين على أنهم وضعوا خطة للمهرجان ليكون نقطة تلاقي بين مختلف الثّقافات ومختلف النّتاجات الثّقافيّة.  

في نسخة هذا العام من المهرجان، يشارك خمسون ضيفة وضيفاً في المجالات الفنية والثقافية (شعر - قصة - رواية - عزف - غناء - فن تشكيلي يضم الرسم والنحت - كاريكاتير - صحافة - سينما - لغة كردية).

إضافة إلى السوق (البازار) الذي يضم منتجات كردية وشرقية (نبيذ - آلات موسيقية- لباس تقليدي - أكسسوارات)، ستتواجد في المهرجان مكتبة تضم كتباً باللغتين الكردية والعربية ولغات أخرى.

بيان مركز ميتاني

 

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!