خلال 24 ساعة… عودة مئات اللاجئين السوريين من لبنان إلى سوريا

3E3CD9D5-360B-4FB5-A5BA-3F72C1A9BDD3

المهاجرون الآن – خاص – سوار الأحمد

أعلن المركز الروسي لاستقبال وتوزيع اللاجئين في سوريا، اليوم الأحد، أن أكثر من 390 لاجئاً سورياً عادوا إلى وطنهم من أراضي لبنان خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن المركز بيانه، أنه تم تسجيل عودة نحو393 لاجئاً بينهم 118 نساء و200 أطفال إلى سوريا من الأراضي اللبنانية عبر نقطتي التفتيش جديدة يابوس وتل كلخ.

وبحسب البيان، فإنه لم يتم تسجيل عودة أي من اللاجئين السوريين من الأردن عبر حاجز نصيب، لافتاً إلى أن الوحدات الهندسية التابعة لقوات النظام مسحت 1.8 هكتار من الأراضي في دوما بريف دمشق وفي عتمان والنعيم التابعة لمحافظة درعا.

وكان 1093 لاجئاً سورياً في لبنان عادوا إلى سوريا منتصف شباط الماضي، بالتنسيق بين الأمن العام اللبناني والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وفقاً لما ذكره الامن العام حينها على موقعه في “تويتر”.

الجدير بالذكر أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان وصل إلى نحو مليون ونصف مليون لاجئ، 950 ألف منهم مسجلين رسمياً لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار

منحة كندية للفتيات حصراً لدراسة الاعلام

التقديم ينتهي بتاريخ 30-04-2022 المهاجرون الأن – أوتاوا تطلق مؤسسة Media Girlfriends منحة دراسية لتشجيع ودعم الشابات والطالبات لدراسة تخصص يتعلق بالإعلام، من المقيمات في