هولندا تستقبل أول دفعة من اللاجئين السوريين في مخيمات اليونان

D214DB3E-FA3E-419A-98E9-E68C6D17DDFA

المهاجرون الآن – سوار الأحمد

قررت السلطات الهولندية استقبال أول دفعة من اللاجئين السوريين الموجودين في مخيمات اللاجئين في معسكر “موريا” بجزيرة “ليسبوس” اليونانية، وذلك بعد عبورهم من الأراضي التركية في محاولة للوصول إلى أوروبا، حسبما ذكر موقع “NL.PRESS”.

وأوضح الموقع، الذي يعرّف عن نفسه بأنه الموقع الإخباري الأول في هولندا الناطق باللغة العربية، ونقلاً عن وسائل إعلام هولندية، أن عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى هولندا حتى الآن بلغ 25 لاجئاً سورياً من أصل 100 لاجئ ستستقبلهم هولندا.

وبحسب الموقع، فإن هولندا ستستقبل في الأيام القليلة القادمة 24 لاجئاً جديداً، وبالمجموع سيصل إلى البلاد ما يقارب 10 عائلات سورية، لديهم 27 طفل دون سن الثامنة عشر.

الجدير بالذكر أن وزير الداخلية الألماني “هورست زايهوفر” صرّح في أيلول الماضي، أن 10 دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي ستستقبل نحو 400 مهاجر قاصر ممن تم إجلاؤهم من مخيم “موريا” اليوناني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار

أنْجِيه الفرنسية تتكئ على نهر وقلعة

المهاجرون الأن – أنْجِيه مدينة فرنسية وتكتب Angers، وتلفظ “أنجيه”، تقع في غرب البلاد، وهي مركز إقليم ماين ولوار وأكبر مدينة فيه وثاني أكبر مدينة

منحة كندية للفتيات حصراً لدراسة الاعلام

التقديم ينتهي بتاريخ 30-04-2022 المهاجرون الأن – أوتاوا تطلق مؤسسة Media Girlfriends منحة دراسية لتشجيع ودعم الشابات والطالبات لدراسة تخصص يتعلق بالإعلام، من المقيمات في