قيمتها 7.2 مليون دولار.. منحة طارئة للنازحين في الداخل السوري مقدمة من اليابان

3355A2F0-4EC5-4845-A145-414B599B6ED7

المهاجرون الآن – خاص – سوار الأحمد
أعلنت السلطات اليابانية أنها سوف تقدم منحة طارئة للاجئين والنازحين في الداخل السوري، الذين يواجهون أزمة إنسانية وأوضاع معيشية صعبة بقيمة 7.2 مليون دولار أمريكي.
وستوفر هذه المنحة، بحسب ما نشر “مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية” يوم الأحد الماضي، المساعدة الإنسانية من “الطعام، والملابس الشتوية، ومياه والصرف الصحي”، بالإضافة إلى “مستلزمات النظافة للنازحين السوريين الذين يعانون من أزمات إنسانية”.
وأضاف المكتب أن المنحة ستقدم عبر “برنامج الأغذية العالمي، ووكالة الأمم المتحدة للإغاثة والتشغيل من أجل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى “الأونروا”، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وصندوق الأمم المتحدة للأطفال “اليونيسف”، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر”.
وأوضح المكتب أن هذه المساعدة ستوفر الغذاء لما يقارب 480 ألف شخص والمواد غير الغذائية لفصل الشتاء إلى نحو 5400 طفل، وتحسين وصول المياه الصالحة للشرب والكهرباء لما يقارب 43 ألف شخص.
وتابع المكتب: سيتم من خلال المنحة تحسين الوصول إلى المياه والكهرباء عبر تجديد مرافق المياه والنظافة لـ 50 مدرسة ابتدائية، و6 مرافق رعاية صحية أولية، و5 مرافق للطب الشرعي، بالإضافة إلى توفير المعدات الطبية، والخدمات الطبية والصحية لما يقارب من 7000 آلاف شخص من خلال تزويدهم بالمعدات الطبية، فضلاً عن حزمة إصلاحات منزلية لفصل الشتاء يستفاد منها نحو 2600 شخص.
وأشارت الحكومة اليابانية إلى أنها سوف تواصل العمل بشكل وثيق مع المجتمع الدولي من أجل “تسوية الأزمة السورية عبر تحسين الوضع الإنساني في سوريا ودفع العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة”.
الجدير بالذكر أن النازحين في الشمال السوري يعانون أوضاعاً إنسانية ومعيشية صعبة خاصةً خلال فصل الشتاء، حيث أحصى فريق “منسقو استجابة سوريا” في 17 كانون الأول الجاري، تضرر 91 مخيماً خلال 48 ساعة فقط، بفعل الأمطار في مناطق شمال غربي سوريا.
#لجوء #سوريا #اليابان #منحة

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار

منحة كندية للفتيات حصراً لدراسة الاعلام

التقديم ينتهي بتاريخ 30-04-2022 المهاجرون الأن – أوتاوا تطلق مؤسسة Media Girlfriends منحة دراسية لتشجيع ودعم الشابات والطالبات لدراسة تخصص يتعلق بالإعلام، من المقيمات في