تركيا: السجن بأكثر من 38 عاماً لأشخاص تسببوا بغرق قارب لاجئين في وان

7D2711AB-F29C-488D-ABFD-4696A2380F6D

المهاجرون الآن – خاص – سوار الأحمد

أُعدّت لائحة اتهام لكارثة القارب في بحيرة “وان” شرق تركيا، والتي قتل فيها 61 مهاجراً غير شرعي في 27 حزيران الماضي، وذلك في المحكمة الجنائية السابعة في “وان”.

وأوضحت وكالة “DHA” التركية أنه تم رفع دعوى عامة ضد 6 محتجزين و12 شخصاً مع مطالبة بالسجن لمدة 38 عاماً وستة أشهر.

وأضافت الوكالة أنه تم الإبلاغ عن اختفاء مجموعة مهاجرين أبحروا إلى بحيرة “وان” في 27 حزيران الماضي في الساعة 22:00 في منطقة “ألتنساش” بـ”جيواش”، وقد كان معهم اثنين من المواطنين الأتراك، حيث تم العثور على أحدهما، والذي تمكن من النجاة سباحة بعد أن انقلب القارب رأساً على عقب.

وأشارت إلى أن الناجي تم نقله إلى قيادة الدرك، في 28 حزيران للتحقيق، حيث تم إطلاق البحث عن المهاجرين غير الشرعيين في المنطقة التي غرق فيها القارب، إذ كان القارب الذي غرق بعد 11 يوماً يقع على عمق 107 أمتار من البحيرة، على بعد كيلومتر واحد من جزيرة “جارباناك”، حيث تمت إزالة جثث 61 مهاجراً غير شرعي على متن القارب، والتي تم التعرف عليها ومشاهدتها من قبل الفرق بأجهزة ROV.

ووفقاً للوكالة، فإنه عقب التحقيق الذي أجري مع 35 مشتبهاً واستمر 145 يوماً ، أعدت لائحة اتهام ضد 12 شخصاً، 6 منهم بتهمة “تهريب مهاجرين مؤهلين” والتسبب في وفاة أكثر من شخص عن طريق الإهمال المتعمد، وقد تم قبول لائحة الاتهام المكونة من 43 صفحة من قبل محكمة “وان” الجنائية العليا السابعة، وتم رفع دعوى عامة ضد 12 شخصاً للمطالبة بالسجن 38 عاماً و6 أشهر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار

منحة كندية للفتيات حصراً لدراسة الاعلام

التقديم ينتهي بتاريخ 30-04-2022 المهاجرون الأن – أوتاوا تطلق مؤسسة Media Girlfriends منحة دراسية لتشجيع ودعم الشابات والطالبات لدراسة تخصص يتعلق بالإعلام، من المقيمات في