مساعدات تركية لعشرات الآلاف من اللاجئين الإثيوبيين في السودان

D18F88BF-BA32-4413-A802-03481FEAD217

المهاجرون الآن – خاص سوار الأحمد

قدّمت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH)، مساعدات لآلاف الأسر الإثيوبية التي لجأت إلى السودان، عقب الاشتباكات التي اندلعت مؤخراً بين الجيش الإثيوبي و”الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي”.

وقالت الهيئة في بيانٍ لها، إن قرابة 60 ألف إثيوبي اضطروا للهجرة إلى السودان، بسبب الاشتباكات الأخيرة، موضحةً أن فرقها وصلت إلى مخيمات اللجوء الإثيوبية في السودان، وأطلقت حملة لمساعدة اللاجئين، بالتنسيق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين هناك.

وأضاف البيان أنها قدمت مساعدات تشمل مواد غذائية، ومستلزمات صحية وغيرها من الاحتياجات الأساسية، لافتاً إلى أن 25 ألف لاجئ إثيوبي استفادوا من المساعدات حتى الآن، كما وزّعت الفرق مستلزمات تعقيم ومنظفات على اللاجئين الإثيوبيين في مخيمات مختلفة، في إطار مكافحة فيروس كورونا.

وأشار البيان إلى أن المساعدات الغذائية وصلت حتى الآن، إلى 2250 أسرة، فيما تم توزيع مستلزمات تنظيف وتعقيم، لـ 2250 أسرة أخرى، إلى جانب توزيع 4500 بطانية، ويعد السودان إحدى أكثر الدول استقبالاً للاجئين في إفريقيا، إذ يستضيف ما يزيد عن مليون، معظمهم من دولة جنوب السودان.

يذكر أنه في الرابع من تشرين الثاني الماضي، اندلعت اشتباكات مسلحة بين الجيش الإثيوبي الفيدرالي و”الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي” في الإقليم، قبل أن تعلن أديس أبابا في 28 من الشهر ذاته انتهاء العملية بنجاح بالسيطرة على كامل الإقليم وعاصمته.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار

الطريق من كاليه إلى بريطانية

مقتل 31 مهاجراً غرقاً في بحر المانش

مليارات أرباح منظمات الهجرة غير الشرعية المهاجرون الآن – كاليه – متابعات قضى حوالي 31 مهاجراً حتفهم الأربعاء الماضي 24 نوفمبر في حادث غرق قارب