أكثر من ألف مهاجر بلا مأوى بعد احتراق مخيمهم بالبوسنة

1190B593-A14C-4B82-A70D-87644E54B146

المهاجرون الآن – خاص سوار الأحمد

اندلع حريق يوم الأربعاء 23 كانون الأول الماضي، في مخيم ليبا شمال غرب البوسنة الذي يضم نحو 1200 مهاجر، إذ قالت الشرطة ومسؤولون من الأمم المتحدة إنه يُعتقد أن مهاجرين أشعلوا الحريق لاستيائهم من الإغلاق المؤقت للمخيم الذي كان مقرراً في اليوم نفسه.

وقضى أكثر من ألف مهاجر من آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا نائمين في البرد بعد احتراق مخيمهم في شمال غرب البوسنة، في حين نشب خلاف بين الساسة البوسنيين بشأن اختيار مكان يُنقلون إليه.

وحاول مهاجرون آخرون نصب خيام من البلاستيك وناموا بملابسهم الكاملة على الأرض الباردة، وسار معظمهم وسط الغابات باتجاه مدينة “بيهاتش” قرب الحدود الكرواتية لتجنب مناطق وضعت عليها تحذيرات من ألغام أرضية من مخلفات حرب البوسنة في التسعينيات.

الجدير بالذكر أن هناك نحو عشرة آلاف مهاجر من آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا عالقين في البوسنة، على أمل الوصول إلى دول أغنى في الاتحاد الأوروبي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار

أنْجِيه الفرنسية تتكئ على نهر وقلعة

المهاجرون الأن – أنْجِيه مدينة فرنسية وتكتب Angers، وتلفظ “أنجيه”، تقع في غرب البلاد، وهي مركز إقليم ماين ولوار وأكبر مدينة فيه وثاني أكبر مدينة

منحة كندية للفتيات حصراً لدراسة الاعلام

التقديم ينتهي بتاريخ 30-04-2022 المهاجرون الأن – أوتاوا تطلق مؤسسة Media Girlfriends منحة دراسية لتشجيع ودعم الشابات والطالبات لدراسة تخصص يتعلق بالإعلام، من المقيمات في