ارتفاع عدد اللاجئين الإثيوبيين في السودان لأكثر من 58 ألفاً

F9A5838D-DF2A-460A-B9D8-66C1DDFD1579

المهاجرون الآن – خاص- سوار الأحمد

أعلنت الخرطوم اليوم، أن عدد اللاجئين الإثيوبيين بالسودان ارتفع إلى 58 ألفاً و454، هرباً من الصراع في إقليم “تيجراي” شمالي إثيوبيا، وفقاً لتقرير مفوضية شؤون اللاجئين السودانية أول أمس السبت.

وأوضح التقرير أن عدد اللاجئين الجدد الواصلين إلى منطقة “حمداييت” بولاية كسلا، بلغ 389، ليرتفع الإجمالي بالولاية إلى 40 ألفاً و226، مضيفاً أن عدد الواصلين إلى “المدينة 8″ بولاية القضارف، بلغ 11 لاجئاً، ليصل عددهم بالولاية 18 ألفاً و228.

وذكرت المفوضية السودانية أن العدد الكلي للاجئين الواصلين إلى ولايتي كسلا والقضارف بلغ 58 ألفاً و454، إذ بلغ عدد اللاجئين الواصلين إلى شرقي السودان 57 ألفاً و679، وفق إحصائيات رسمية.

ويأتي تدفق اللاجئين الجدد في وقت يعاني السودان وضعاً إنسانياً صعباً، نتيجة أزمة اقتصادية متفاقمة، وفيضانات غير مسبوقة، وانتشار الجراد، فضلاً عن تفشي فيروس كورونا، كما أن السودان يعد أحد أكثر الدول استقبالاً للاجئين في إفريقيا، إذ يستضيف ما يزيد على مليون منهم، معظمهم من دولة جنوب السودان.

يذكر أنه في الرابع من تشرين الثاني الماضي، اندلعت اشتباكات مسلحة بين الجيش الإثيوبي الفيدرالي و”الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي” في الإقليم، قبل أن تعلن أديس أبابا في 28 من الشهر ذاته انتهاء العملية بنجاح بالسيطرة على كامل الإقليم وعاصمته.
#السودان #اثيوبيا #مهاجرون #لجوء

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار

الطريق من كاليه إلى بريطانية

مقتل 31 مهاجراً غرقاً في بحر المانش

مليارات أرباح منظمات الهجرة غير الشرعية المهاجرون الآن – كاليه – متابعات قضى حوالي 31 مهاجراً حتفهم الأربعاء الماضي 24 نوفمبر في حادث غرق قارب